مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

????- ???? ?? ???????- ????? ?????? ???? ??????

    1/11/2019بتاريخ :   المصدر:دليلك

يُعرض غداً على قناة سوريا https://www.syria.tv فيلم حالة حصار state of siege وثائقي عن الجولان تصوير وسيم الصفدي، مونتاج: اسنات حديد وإياد فاضل، صوت: نبيل الحلبي، موسيقى: بشر ابو صالح.



يتطرق الفيلم الى هضبة الجولان, الطبيعة الساحرة والانهار والوديان.. والتي خلف جمال الطبيعة والهواء النقي هناك شيئ ما يختنق وواقع تملأه الأسلاك الشائكة والحدود من جميع الجهات, ومجتمع صغير يراوح أهله منذ 50 عام هي سنوات عمر الاحتلال.. في نفس المكان..

عزلة, جفاف, انقطاع قسري عن الوطن, أزمة هوية وأفق مجهول... هذا ما يحاول فيلم "الجولان..قصة بحيرة" أن يعرضه عن واقع الجولانيين الذين يعيشون تحت الاحتلال الاسرائيلي, وذلك من خلال قصة بحيرة...بحيرة "رام" في الجولان, التي تتعرض بسبب ممارسات الاحتلال ومخططاته الى الجفاف والاضمحلال.

بالرغم من الصعوبات والعقبات الجمة التي رافقت انتاج الفيلم, والدعم المادي والمعنوي الشحيح, الفيلم هو انتاج محلي مئه بالمئه.. وهو يحاول إيصال صوت اهالي الجولان الى المشاهد اياً كانت ثقافته وعرقه وانتمائه, وذلك من خلال الطابع الانساني واللغه السينمائيه الراقية المستخدمة في الفيلم, بعيداً عن الخطاب الاعلامي الرسمي المكرر..

 
  أخبار في الجولان   جولان في الأخبار   بأقلام جولانية
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   ???? ???????2010
  ????? ?? ?????   حكاية المثل الشعبي   ??????? ?????
  ????? ??????? ??????   ?? ??????? ??????   ?????