مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> تقارير

??????? ?????? 7 ??? ????? ?????? 250 ????? ????? ???????

    1/7/2019بتاريخ :   المصدر:???? ????? ???????

أعلنت إسرائيل عزمها مطالبة عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط التي تتهمها بإجبار اليهود على الخروج منها عام 1948 بدفع تعويضات عن الأضرار تصل إلى ما يقرب من 250 مليار دولار.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" تعتزم الدولة العبرية التقدم بطلب رسمي للحصول على تعويضات من سبع دول عربية وكذلك من إيران، عن اليهود الذين طُردوا أو هربوا من تلك البلاد بعد إنشاء دولة إسرائيل في عام 1948.


ووفقاً لأرقام قدمتها نشرة تلفزيونية مسائية تبثها شركة التلفزيون الإسرائيلية، فإن مقدار الضرر الذي تريد إسرائيل المطالبة به سيبلغ 250 مليار دولار سيتم طلبها من تونس وليبيا والمغرب والعراق وسوريا ومصر واليمن وإيران.

وقالت وزيرة التقاعد والمساواة بين الجنسين الإسرائيلية والعضوة في حزب الليكود جيلا غمليل إن "الوقت قد حان لتصحيح الظلم التاريخي للمذابح المدبرة في سبع دول عربية وإيران، ولكي يستعيد مئات الآلاف من اليهود فقدوا ممتلكاتهم ما هو حق لهم". وتابعت "لا يمكننا التحدث عن الشرق الأوسط دون مراعاة حقوق اليهود الذين أجبروا على ترك جماعاتهم المزدهرة في جو من العنف" مؤكدة أن جميع "الجرائم المرتكبة ضد هذه المجتمعات اليهودية" يجب الاعتراف بها.

مادة إعلانية


وبحسب منظمة "العدالة لليهود القادمين من دول عربية"، وهي فرع للمؤتمر اليهودي العالمي الذي يضم جاليات ومنظمات يهودية حول العالم، فإن 856 ألف يهودي من تسع دول عربية (بما في ذلك الجزائر ولبنان) ومن إيران، اضطروا إلى الفرار من العنف أو طردوا مباشرة بدءاً من عام 1948 وغالباً ما كانوا يتركون كل ممتلكاتهم وراءهم.

 
  أخبار في الجولان   جولان في الأخبار   بأقلام جولانية
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   ???? ???????2010
  ????? ?? ?????   حكاية المثل الشعبي   ??????? ?????
  ????? ??????? ??????   ?? ??????? ??????   ?????