26/10/2020
الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مقـالات و آراء
أخبار في الجولان
الجولان في الأخبار
بأقلام جولانيه
تقارير
مجتمع
مقـالات و آراء
مقالات اعلانية
صحة وطب
اكتشافات وتكنولوجبا
فن وادب
رأي دليلك
سياحة وسفر
زهور واعدة
رياضة
07/04/2011
هل يكون الرئيس بشار قائدا للثورة السورية؟!
وما الذي يمنع من إلغاء قانون الطوارئ ووضع قانون لتنظيم التظاهرات السلمية، ومن ثم البدء بمحاسبة الفاسدين الذين لو حوسبوا لالتف الشعب السوري كله حول الرئيس لأن البعض طغى وتجبر، والمثل الشعبي يقول: "الرزق الداشر يعلم أولاد الحلال السرقة". ....التفاصيل
06/04/2011
سـوريا فـي نقـاش... فـي القصـر وفـي الشـارع
تذهب الى سوريا قلقا وتعود اكثر قلقا، يبدو، بالنسبة لكثيرين، الاحتمال الاكثر ترجيحا. وان تذهب الى سوريا قلقا، وتعود منها مطمئنا، سيبدو للبعض، إفراطا بالتفاؤل. بين القلق والاطمئنان، سوريا هذه، مشغولة هذه الايام بشيئين: احتواء الاحداث الدموية الاخي....التفاصيل
04/04/2011
ماذا سوف يزرع د. عادل سفر في بساتين الحكومة السورية الجديدة
في الصورة المنشورة جانباً يحاول د. عادل سفر عندما كان وزيراً للزراعة أن يرصد بعدسته الخاصة واقع مرض صدأ القمح في أحد حقول القمح المتضررة، وهو سلوك يجعلنا نتسأل إن كان الدكتور عادل سفر و هو رئيساً للحكومة سيجد وقتاً مشابهاً و إرادة خاصة لمتابعة رصد أم....التفاصيل
04/04/2011
الوجه الخفي لـ GOOGLE
إذا كان مجتمع المعرفة يعرّف على أنه مجتمع سمته الأساسية هي الانتشار القوي للمعلومات والمعرفة، فإن هذا التعريف لا يستقيم إلا إذا استحضرنا الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستعمالاتها على نطاق واسع وبتكلفة منخفضة. بالفعل، فحضور واستعمال....التفاصيل
03/04/2011
مختبر الحريات والأفكار
يقول مثل شعبي “إذا ما فيك تحكي عِنّ” بمعنى إذا لم يكن بإمكانك أن تحكي إنّ (من الأنين). مع أن التعبير بالأنين وسيلة في طريقها إلى الزوال، بعد تفشي عادة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) و(تويتر)، فقد صار بالإمكان التخفي وراء اسم وصورة مستعارة ....التفاصيل
28/03/2011
هل يقدم الحراك في سورية نموذجاً مغايراً؟
لذلك يجب حث النظام ومساعدته على تغيير مقاربته مسألة «التغيير» المطلوب وإعادة التموضع في خريطة المنطقة، لتجنيب البلاد ما هو أسوأ. فهل يقدّم الحراك في سورية نموذجاً مختلفاً عن نماذج الثورات التي شاهدنا ونشاهد؟ هل فات أوان التجربة أم أن الوضع شارف السقو....التفاصيل
28/03/2011
السيناريوهات المحتملة لمصير القذافي
تزداد التكهنات بشأن المصير المحتمل للعقيد معمر القذافي وأسرته في ظل التطورات الميدانية على الأرض بالتزامن مع أنباء عن وساطات ومساع لإنهاء الأزمة الليبية بشكل يتضمن مخرجا ما لرأس النظام. ....التفاصيل
28/03/2011
هل انحسرت سحب الثمانينيات من أفق سوريا؟
وباعتبار أن إستراتيجية المتظاهرين تمثلت في كثير من الأحيان في جر السلطات لمواجهة تلو الأخرى، يمكن السؤال هل اقتيدت السلطات إلى فخ المواجهة؟ إن ثمة من يعتقد أن ما جرى مخطط له ومدروس منذ سنوات، وإلا كيف يمكن لصفحة على شبكة الانترنت تشكلت منذ سبعة أيام ....التفاصيل
27/03/2011
العلاقة ما بين الثورات وصمود سوريا في زمن الرهان
ومما لا شك به أن سوريا كانت الرقم الأصعب وشكلت حصنا منيعا أمامهم بكل ما حملت وطرحت من فكر قومي،وغيرة حقيقية على العرب ومصالحهم،وتمسكا بالكرامة العربية التي باتت معدومة في سائر أرجاء الأمة العربية،وتلازما صادق للقضية الفلسطينية وحق المقاومة بتحرير ال....التفاصيل

الصفحات : 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 , 11 , 12 , 13 , 14 , 15 , 16 , 17 , 18 , 19 , 20 , 21 , 22 , 23 , 24 , 25 , 26 , 27 , 28 , 29 , 30 , 31 , 32 , 33 , 34 , 35 , 36 , 37 , 38 , 39 , 40 , 41 , 42 , 43 , 44 , 45 , 46 , 47 , 48 , 49 , 50 , 51 , 52 , 53 , 54 , 55 , 56 , 57 , 58 , 59 , 60 , 61 , 62 , 63 , 64 , 65 , 66 , 67 , 68 , 69 , 70 , 71 , 72 , 73 , 74 , 75 , 76 , 77 , 78 , 79 , 80 , 81 , 82 , 83 , 84 , 85 , 86 , 87 , 88 , 89 , 90 , 91 , 92 , 93 , 94 , 95 , 96 , 97 , 98 , 99 , 100 , 101 , 102 , 103 , 104 , 105 , 106 , 107 , 108 , 109 , 110 , 111