مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> مجتمع

أعيدي النضارة والشباب الى بشرتكِ في ست خطوات

بقلم /ريما لمع     10/10/2012بتاريخ :   المصدر:ايلاف
لأن البشرة المتعبة توحي بالتقدم في السن

حماية البشرة وتحقيق النضارة قد لا يحتاج منكِ سوى إتباع بضع خطوات. فتعرفي عليها، إتبعيها وسوف تلاحظين الفارق:

التنظيف
لا تدعي أي أثر للماكياج على وجهكِ قبل الخلود الى النوم، لأن الماكياج يسدّ المسام ويمنع تنفس الجلد. وإستعملي لهذه الغاية السائل المنظف الملائم لنوع بشرتكِ.

تطبيق الواقي من الشمس
تعتقد بعض النساء أنه خارج الايام المشمسة، لا توجد حاجة لتطبيق المستحضر الواقي من الشمس. لكن الحقيقة عكس ذلك، فأنت بحاجة لتطبيق هذا المستحضر حتى في الايام الغائمة، لأن أشعة الشمس تتسلل من بين الغيوم بنسبة 80 في المئة.
فطبقي كمية وافرة من هذا المستحضر قبل تعرضكِ للشمس بمدة ربع ساعة وكرري العملية كل ساعتين.

إستعمال الغسول
يساعد الغسول على تنظيف البشرة والتخفيف من البثور فيها، خصوصاً ذلك الذي يحتوي في تركيبته على حمض الساليسيليك. فإستعمليه كل مساء ثم جففي بشرتكِ جيداً وبهدوء.
الترطيب
يعتبر الترطيب من الأمور الأساسية للحفاظ على بشرة ناعمة وللحد من شيخوخة الجلد. فإحرصي إذن على إختيار المرطب الملائم لنوع بشرتكِ وضعيه كل يوم عند الصباح بعد تنظيف البشرة جيداً. وإذا كانت بشرتكِ دهنية، إختاري النوع الخالي من الزيوت.
وبما أن الترطيب لا يقتصر على الخارج، فلا تنسي إذن تناول الماء بوفرة لترطيبها من الداخل وتأمين الليونة للجلد.

نوعية الطعام
تعرّفي على المأكولات التي تتسبب لكِ ببعض الحساسية الجلدية، وإبتعدي عنها، وذلك عبر المراقبة. وركّزي على تناول الخضار والفاكهة وبعض أنواع الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي بشرتكِ من الجذور الحرة التي تسبب تأكسد الخلايا. كالفيتامين A الموجود بوفرة في الجزر، البطاطا الحلوة، السبانخ، المانغو، المشمش والحليب. والفيتامين E الموجود بكثرة في القمح المنبت، الزيوت النباتية خاصة زيت الزيتون وزيت الكانولا، حبوب الصويا، حبوب دوار الشمس والافوكادو. والفيتامين C الموجود في الحمضيات ،الفراولة، الكيوي، الغوافة، الفليفلة، الملفوف والبروكولي.
والسيلينيوم الموجود في اللحوم كافة وثمار البحر.
ولا تنسي تناول الخمائر الطبيعية الموجودة في اللبن(الزبادي) التي تعمل على تنظيف القولون، ما ينعكس صحة ونضارة على بشرتكِ. وهذه الخمائر تتوافر ايضاً على شكل مغلفات في الصيدليات.

النوم
إضطرابات النوم تعتبر العدو الاكبر للنضارة، لأنها تبطىء إنتاج الكولاجين في الجلد وتحدث خللاً في الدورة الدموية. لذا إبتعدي عن كل ما من شأنه أن يؤثر على نومكِ الهانىء كتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بكثرة، التدخين والضغط النفسي.

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة