20/11/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

براد المرج: تقنية جديدة في عملية استلام وتسجيل المحصول

    24/09/2012بتاريخ :   المصدر:دليلك

بدأت ادارة براد المرج هذا الموسم باعتماد تقنية جديدة عند استقبال تفاح المزارعين للتخزين، فأدخلت نظاماً جديداً يعتمد على أتمتت عملية استلام الصناديق المليئة بالتفاح بحيث يجري وبشكل الكتروني عند وصول التفاح الى محطة الاستلام التقاط اسم المزارع ونوع التفاح المستلم وكمية الفارغ المتبقية للتسليم وكمية التفاح المتبقية للتخزين - وتصدر بذلك نسخة مفصلة من الكمبيوتر للمزارع قبل التوجه لمحطة التسليم ثم محطة تعبئة الفارغ.



ويقول مدير براد المرج السيد حسام ابو عرار إن للعمل بهذه التقنية فوائد كثيرة، فمن جهة يخفف من هدر الوقت الذي نحن بأمس الحاجة الية في موسم استلام التفاح - وخاصة في ايام وساعات الذروة، فاستلام التفاح بهذه الطريقة هو بلا شك أسرع من الطريقة التقليدية التي تقتضي تحرير ايصال يدوي عند استلام التفاح من المزارع وتحرير ايصال يدوي عند تسليمه الفارغ... ثم اعادة تسجيل الايصالات على الكمبيوتر واستخراج تقارير لليوم التالي لمعرفة كمية التفاح التي قام كل مزارع باستجرارها الى البراد وكمية الفارغ التي استلمها كل المزارع من البراد حتى تاريخه.

ومن جهة ثانية يمكن في المرحلة التالية تعقب مراحل تنقل كل ميخال تفاح في البراد: رقم الغرفة ومكان تخزينه في الغرفة.

وتعتمد التقنية على اصدار البراد لبطاقات تحمل معلومات يستلمها المزارع لالصاقها في بستانه وقت القطاف على جسم صندوق التفاح (الميخال)، وعند وصول التفاح الى نقطة الاستلام في البراد يتم توجيه قارىء الباركود الى اللاصقة الموجودة على جسم الميخال فتتحول المعلومات لاسلكياً الى كمبيوتر مُخدّم "سيرفر" عبر شبكة اتصال محلية موزعة في ارجاء البراد، وعند وصول "الداتا" يتعرّف الكمبيوتر المركزي على المزارع عبر الباركود الملتقط ويقوم بالعمليات الحسابية من جمع وطرح ويوفر معلومات مُحدّثة (حتى اللحظة) يمكن طباعتها من اي جهاز كمبيوتر موصول بالكمبيوتر المركزي لتسليمها للمزارع.

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة
  1.

المرسل :  

مزارع

بتاريخ :

24/09/2012 22:47:06

التعليق :

اعتقد انو فينا نستغني عن هذه التقنيه مش راح تخرب الدنيا كل عمرو البراد بيستلم الميخاليم يدويا.. بس لازم وحلها عاد لازم يزيدو عدد المخاليم للمزارع .. *****

  2.

المرسل :  

الخربه

بتاريخ :

24/09/2012 23:05:48

التعليق :

سوال لماذا منذ اسبوع وكلا الموقعين المحليين "جولاني ودليلك" وهما عنوان منطقتنا قد اعلنو الحرب على براد المجدل وتناسو كل حسنات هذه المصلحه التي قدمت الكثير لمن قصدها, ولان نرى هذه المقاله التي تشيد باحد البرادات مع احترامي للجهود المبذوله وبالتاكيد لا اقصد الاسائه لاحد ... ولكن يا اصدقائي... فتحولي قوس من عندكون( مع شي 100 اشارة تعجب... الا تهدف هذه الحمله الى الضرر بمصلحه ما ؟؟؟ وسكرولي لقوس من فضلكون )

  3.

المرسل :  

مزارع

بتاريخ :

25/09/2012 00:45:07

التعليق :

للأمانة وبكل صدق أقول ان براد المرج هو أنجح براد في هضبة الجولان حيث انه وخلال عشر سنوات نرى انه يمتلك عدة مشاريع حيوية منها مخازن للاجار, معربة متقدمة, لوحات شمسية لانتاج الطاقة الكهربائية, والان بصدد بناء مخازن جديدة بالاضافة انه البراد الوحيد الذي يمتلك ميخالات تعبئة تكفي لملئه وتوزيع الميخالات يتم بحرفية عالية كما وانه يمتلئ سنويا ويمتلك ميزانية بزيادة يوم بعد يوم, هذا النجاح للامانة يعود للادارة الناجحة واتمنى من باقي المدراء ان يحذو حذو هذا المدير الذي تجمعني معه علاقة المزارع الذي يحترمه

  4.

المرسل :  

ادهم

بتاريخ :

25/09/2012 04:31:14

التعليق :

***** احلا براد بالعالمم

  5.

المرسل :  

زيد أبو صالح

بتاريخ :

25/09/2012 11:19:59

التعليق :

برأيي الشخصي أعتبر براد المرج من البرادات الناجحة في المنطقة , وهذا لا يقلل من تقدم ونجاح جميع البرادات في المنطقة ، متعارف عليه عالمياً أن النجاح دائما في تفاوت ويعتمد علي خبرة وإمكانيات في مجاله .. براد المرج لجنة وإدارة يستحق كل تقدير واحترام بالتوفيق والى الأمام .... ٍ} أود أن اسأل سؤال . متى توزع أرباح البراد على المساهمين ؟ معروف أن قيمة السهم في تزايد ولكن آن الأوان أن يربح المساهم من المشروع الذي ادخر فيه . وشكراً .

  6.

المرسل :  

فارس الولي

بتاريخ :

25/09/2012 16:13:33

التعليق :

ينقصنا فقط كادر تسويق مهني كي يحافظ التفاح على سعر مقبول وعدم إغراق السوق بالفاكهة وهذا بالتنسيق مع باقي البرادات في المنطقه حسام إلى الأمام وبالتوفيق الدائم والنجاح المستمر

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة