مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> تقارير

أميركا وإسرائيل تبحثان ضرب مخـزونات الأسـلحة السورية

    20/07/2012بتاريخ :   المصدر:السفير

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس، أن مسؤولين عسكريين أميركيين أجروا محادثات مع نظرائهم الإسرائيليين حول مخزونات الأسلحة السورية، وإمكانية شن إسرائيل هجوم عليها.

ونقلت «نيويورك تايمز» عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بدأت تضع خططاً طارئة لما بعد انهيار الحكومة السورية بعد التفجير في مقر الأمن القومي امس الاول. وتركز الادارة الأميركية على مخزونات سوريا من الاسلحة الكيميائية و«احتمال ان يستخدمها الرئيس السوري بشار الأسد ضد قوات المعارضة والمدنيين».

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهما «أجرى مسؤولون في البنتاغون محادثات مع مسؤولين عسكريين إسرائيليين بشأن ما إذا كانت إسرائيل قد تتحرك لتدمير منشآت أسلحة سورية». وأضاف المسؤولان «لا تدافع الإدارة عن مثل هذا الهجوم بسبب الخطر المتمثل في منح فرصة للأسد كي يحشد التأييد ضد التدخل الإسرائيلي».

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي الأميركي توم دونيلون، الذي زار إسرائيل سراً قبل أيام، بحث مع المسؤولين الإسرائيليين الأزمة السورية.

ونقلت عن مسؤولين دبلوماسيين وعسكريين أميركيين قولهم إن تفجير مقر الامن القومي في دمشق أمس الاول كان نقطة تحول في النزاع.

وقال مسؤولون للصحيفة إن الإدارة الأميركية بدأت تخطط لما يمكن أن يحصل بعد سقوط الحكومة السورية. وأضافوا «هناك قلق كبير من أن يستخدم الأسد، في لحظة يأس، الأسلحة الكيميائية من اجل قمع الانتفاضة». وأشارت الصحيفة إلى أنه «بصرف النظر عن منع حكومة الأسد من استخدام أسلحة غير تقليدية، فإنه يتعين على الولايات المتحدة أن تعمل أيضا على التأكد من أن الأقلية العلوية الموالية للأسد بوجه عام لن تتعرض لمذابح، بمجرد أن يرحل حاميها».

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة