مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> تقارير

وزارة الدفاع السورية: وقف العمليات 6 صباحاً

    12/04/2012بتاريخ :   المصدر:السفير

اعلنت وزارة الدفاع السورية، أمس، وقف الاعمال العسكرية ضد «المجموعات الارهابية المسلحة» اعتبارا من السادسة من صباح اليوم، وهو الموعد الذي حدده مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان لكل الاطراف في سوريا لوقف العنف، لكن الوزارة اكدت ان «قواتنا المسلحة الباسلة ستبقى متأهبة للرد على أي اعتداء تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة».

وخلال زيارته الى طهران، حذر انان الذي قال انه كان على اتصال مع المعارضة التي وافقت على وقف اطلاق النار، من تسليح المعارضين السوريين، قائلا ان «عسكرة الازمة السورية ستكون كارثية»، فيما تلقى دعما من المسؤولين الايرانيين، وعلى رأسهم الرئيس محمود احمدي نجاد الذي وصف مهمة المبعوث «بأنها في غاية الاهمية»، لكنه حذر من التدخل الأجنبي في المنطقة، فيما شدد وزير الخارجية علي اكبر صالحي على ضرورة «منح الفرصة للحكومة السورية لاجراء تغييرات تحت قيادة (الرئيس) بشار الأسد».

ومن المقرر ان يطلع انان مجلس الامن الدولي اليوم عبر دائرة فيديو مغلقة من جنيف على مدى التزام سوريا بخطته السداسية التي وافق عليها النظام السوري. وأعلنت الجامعة العربية ان لجنتها الوزارية المعنية بسوريا ستجتمع الاربعاء المقبل في الدوحة. وقال نائب الامين العام للجامعة احمد بن حلي انه «تقرر عقد اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بالازمة السورية فى الدوحة في 18 الحالي برئاسة رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم لمناقشة تطورات الاوضاع فى سوريا بعد اسبوع كامل على بدء موعد وقف اطلاق النار» وفقا لخطة انان.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السورية، في بيان نشرته وكالة الانباء السورية (سانا) إنه «بعد أن نفذت قواتنا المسلحة مهماتها الناجحة في مكافحة الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية المسلحة وبسط سلطة الدولة على أراضيها تقرر وقف هذه المهام اعتبارا من صباح يوم غد (اليوم) الخميس». وأضاف «ستبقى قواتنا المسلحة الباسلة متأهبة للرد على أي اعتداء تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة ضد المدنيين وعناصر حفظ النظام والقوات المسلحة والممتلكات الخاصة والعامة ولحماية أمن الوطن والمواطن».

في الوقت نفسه، أعلن المتحدث باســم المبعـوث الدولي والعـربي احمد فوزي، في بيان في جنيف، أن «انان تسلم رسالة من وزير خارجية سوريا (وليد المعلم) يبلغه فيها قرار وقف جميع الأعمال العسكرية في جميع الأراضي السورية ابتداء من الساعة السادسة صباح غد (اليوم)، مع الاحتفاظ بحق الرد على أي اعتداء تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة ضد المدنيين وعناصر حفظ النظام والقوات المسلحة والممتلكات الخاصة والعامة».
وأضاف فوزي إن انان «سيواصل العمل مع الحكومة السورية والمعارضة لضمان التطبيق الشامل للخطة المؤلفة من ست نقاط، ويتطلع إلى الحصول على الدعم المتواصل للدول المعنية بهذا الخصوص»، معلنا أن انان سيواصل الضغط من اجل تنفيذ البند الثاني الذي يدعو إلى ضرورة انسحاب القوات من المدن والبلدات.

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة