20/11/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مجتمع

الجليل والكرمل: بيان مجموعة الشباب الدرزي الواعي

    29/02/2012بتاريخ :   المصدر:دليلك

وصل موقع دليلك بيان من "مجموعة الشباب الدرزي الواعي" في أعقاب اجتماعهم مع الرئاسة الروحية للطائفة الدرزية في مقام سيدنا الخضر (ع) في كفر ياسيف والذي تمخض عن تعليق المظاهرة التي كان من المقرر القيام بها يوم الجمعة احتجاجًا على دخول مجموعة من المتدينين اليهود المتطرفين الى المقام والمس بقدسيته.

وحسب مصادر مطلعة فقد كان قد أكّد على حضور المظاهرة يوم الجمعة أكثر من ألف شاب وشابة كبارًا وصغارًا من أبناء وبنات الطائفة من الجولان، الجرمق والكرمل. وقد تمّ التأكّد أيضًا من أنّ العشرات من رجال الدين عبّروا عن تضامنهم مع المجموعة ومع المتطلبات التي تدعو بسببها إلى التظاهر يوم الجمعة، وأعلنوا عن موافقتهم مشاركتهم وقفتهم\ن الاحتجاجية.

ننشر هنا نص بيان مجموعة الشباب الدرزي الواعي كما وصلنا كاملًا وكذلك بيان المجلس الديني الدرزي:

"يا شاباتنا وشبابنا الدرزي الواعي يا من لبيتم نداء مقاماتنا ومقدساتنا في سبيل الحفاظ على كرامتنا وعزّتنا..

نعلمكم بهذا بأن المجلس الديني وعلى رأسهم الشيخ موفق طريف توجهوا إلينا طالبين الاجتماع بنا لسماع مطالبنا ،ووقوفاً لرغبة المشايخ ووفقاً لثوابتنا التي تملي علينا احترام مشايخنا وبعد التشاور مع نواة المجموعة من شابات وشباب صدر قرار بتلبية دعوة المجلس الديني الدرزي وعليه قمنا بالاجتماع معهم مساء اليوم الثلاثاء 28-2-2012 في مقام سيدنا الخضر عليه السلام في كفر ياسيف وبعد تلبية بعض مطالبنا وعلى رأسها شجب وإستنكار قاطع وحازم لما تقوم به المجموعات المتطرفة من المتدينين اليهود من تدنيس للمقامات والأماكن الدينية والتأكيد على ان كل من تسول له نفسه المس بقدسية الاماكن المقدسة سيتحمل العواقب الوخيمه والمسؤولية الكاملة عن أفعاله، تم الاتفاق على تعليق المظاهرة المقرر قيامها يوم الجمعه الموافق 2-3-2012 في مقام النبي شعيب عليه السلام .

كما ونعلمكم بأننا سنقوم خلال الايام القادمة بدعوتكم للقاء حواري تشاوري نخرج من خلاله باستراتيجية عمل مشترك نحو دفع عجلة الإصلاح والتقدم لابناء طائفتنا العربية الدرزية. لأننا نؤمن بمقولة " الأحرار يؤمنون بمن معه الحق..والعبيد يؤمنون بمن معه القوه..فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحيّة..ودفاع العبيد عن الجلاد دائماً "
باحترام وهامة مرفوعة دائماً وأبداً
مجموعة الشباب العربي الدرزي الواعي"


                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة