17/10/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مقالات اعلانية

هل السيارات التي تعمل بالغاز آمنة! - لقاء مع سامر بريك

بقلم /تقرير: يامن عزام    14/01/2012بتاريخ :   المصدر:دليلك
غلاء البنزين والحل الأمثل للتوفير مع أخصائي السيارات التي تعمل على الغاز سامر بريك

دفعت الأوضاع الاقتصادية القاسية في المنطقة عامة والجولان خاصة أعدادا متزايدة من سائقي السيارات تحويل مركباتهم لتعمل بالغاز الطبيعي رخيص الثمن حيث أن تكلفة البنزين تفوق ما يستطيع الكثير من المواطنين التحمل.

مصالح واقتصاد التقى الأخصائي سامر بريك لإلقاء الضوء أكثر على نظام السيارات التي تعمل على الغاز، فكان لنا معه الحوار التالي:



من أين جاءتك فكرة العمل في مجال نظام السيارات التي تعمل على الغاز؟
فكرة العمل بهذا المجال جاءتني من خلال مجال عملي, فهذا النظام هو شيء ليس بعيد عن مجال الميكانيك, إضافة إلى موضع غلاء البنزين والتوفير.

هل كل سيارة يمكن تحويلها لسيارة تعمل على نظام الغاز؟
لا .... ليس كل سيارة فهناك السيارات التي تعمل على السولر "ديزل " مثلاً لا يمكنها أن تعمل على نظام الغاز بالإضافة لبعض السيارات الأخرى, فنحن نملك موسوعة تضم أنواع السيارات التي تعمل والسيارات التي لا تعمل على هذا النظام.

كم من الوقت تحتاج لتركيب نظام الغاز على السيارة؟
هناك فرق بين سيارة وأخره ولكن الوقت بشكل عام ما يقارب يوم عمل أي 7 ساعات عمل أي هذا يعني الزبون يأتي بسيارته صباحاً ويستلمها في نهاية اليوم.

هل يعتبر هذا النظام امن؟
نعم هذا النظام امن ......إضافة أن هذا النظام مدروس بشكل جيد وحاصل على العديد من الشهادات الدولية وهو نظام يستخدم أيضا في جميع دول أوروبا بلا استثناء.

ماهي فوائد تركيب النظام غير فائدة التوفير؟
1- مصروف النظام من ناحية صرف أو تغير الزيت الطول حيث أن السيارات التي تعمل على نظام البنزين تحتاج إلى تغير الزيت من 2000 إلى 5000 كم أما باستخدام هذا النظام فانتم تحتاجون تغيير الزيت كل 10 ألاف إلى 15 ألف كم .
2- يطيل عمر محرك السيارة وذالك بسبب اشتعال الوقود بالكامل ولا يعطي حرارة عالية للمحرك كما هي في ماتورات البنزين حيث يزيد عمر المحرك حوال 30% من عمرها في محركات البنزين.
3- يوفر قطع كثيرة للمحرك بزيادة عمرها .
4- محافظ وصديق للبيئة .
5- يزيد من عمر البواجي .
6- التوفير في البنزين داخل المدينة حوالي من 40 إلى 50% وفي الطرق الخارجية 70% .

كيف يمكنني أن استخدم نظام الغاز ونظام البنزين ؟
بواسطة كبسة خاصة جميلة تركب على تابلو السيارة تنقلكم بين النظامين ويوجد عداد خاص يبين لكم كمية الغاز المتبقية في الخزان .

كم يدوم هذا النظام في سيارتي؟
في العادة جميع الأعمال الميكانيكية تحتاج إلى صيانة مستمرة ولاكن هذا النظام يتيح لكم الاستخدام بشكل متواصل بدون أي تلف لمدة 10 أعوام كحد ادني .

ماهي تكلفة النظام بشكل عام؟
كما ذكر سابقا بأنه يوجد العديد من الأنظمة تختلف عن بعضها البعض وذالك اعتمادا على حجم وقوة السيارة ولاكن الأنظمة بشكل عام تتراوح سعرها عند الدفع بشكل نقدي وليس بالتقسيط ما بين 6000 إلى 8000 شيكل .

هل هنا محطات خاصة لتعبئة الغاز؟
نعم هناك محطات خاصة وهي تفوق الـ 50 محطة منتشرة في جميع أنحاء البلاد بدءاً من مجدل شمس, الناصرة, يركا, حيفا, تل أبيب حتى تصل تصل إلى إيلات

لأي استفسار حول نظام السيارات التي تعمل على الغاز يمكنكم الاتصال للأخصائي سامر بريك على الرقم 0507556719 أو التوجه للكراج الخاص به في المنطقة الصناعية مجدل شمس مقابل منجرة محمود نخله وأولاده.

للمعنيين بزاوية مصالح واقتصاد الاتصال بـ يامن- 0522320086

لمزيد من المعلومات عن نظام السيارات التي تعمل على الغاز اليكم جميع الأجوبة من خلال لقائات تلفزيونية مصورة




                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة
  1.

المرسل :  

طليع

بتاريخ :

14/01/2012 20:28:32

التعليق :

الف شكر للقائمين على هذا المشروع..... واود ان اقو للأخ سامر الف شكر على هذه المعلومات وبالحقيقة انا اعتبر نفسي جاهل لهذه المعلومات حتى اني بحثت عنها بالنيت ولم اجد معلومات باللغة العربية ولكن الأن انا اعرف الكثير ---- بالمناسبة انا احد المواطنين الذين يسافرون كثيرا فلهذا قريبا سأزورك ان شاء الله.

  2.

المرسل :  

سامر مسعود

بتاريخ :

14/01/2012 21:03:16

التعليق :

علينا دعم هذه النقله النوعيه بما انها ترجع بالفائده على الجميع بالتوفيق

  3.

المرسل :  

مهتم وأرجو الاجابه

بتاريخ :

14/01/2012 22:35:29

التعليق :

عند استعمال قناني الغاز بالبيت علي غاز الارض بتصير القنيني تجلد كيف بالسياره ما بجلد الغاز

  4.

المرسل :  

زيادة معرفي

بتاريخ :

15/01/2012 23:08:39

التعليق :

مع احترامي للاخ سامر بس مين بيسترجي يحط معو"قنبليي" اذا بوقت الصيف ولحم وخصوصي اذا كان رايح صوب ايلا+ت وهذيك المحلات يلي درجة الحرارة فوق ال30 هل الخزان معد ليتحمل هلضغط؟؟؟ بعدين بحالة حادث صعب اذا ممتش الواحد من الحادث راح يموت من خزان هلغاز يا ترى صار في تجارب على هيك حالات؟؟

  5.

المرسل :  

سامر بريك

بتاريخ :

16/01/2012 14:59:58

التعليق :

مع الشكر لجميع الاخوة المعلقين اما الاجابة للمعلق رقم 3 بالنسبة لبالون غاز الطبخ في البيت نحن ناخذ منة الغاز علي شكل جسيمات مفككة في الحالة الغازية ولا نأخذ منه سائل اما بالنسبة لغاز السيارة لدينا جهاز من داخل الشبكة الذي يقوم على تفكيك الغاز من سائل الى غاز عن طريقة تسخين الغاز بواسطة ماء السيارة او ماء الردياتور ولاكثر من هذا التوضيح ارجو الاتصال على الرقم المذكور 0507556719 سامر بريك واكون سعيدا وشاكرا للاجابة عن اي سؤال...

  6.

المرسل :  

نصيحة صادقة من مجرب

بتاريخ :

16/01/2012 16:03:40

التعليق :

انني اسير على الغاز اكثر من سنة وبدون نقاش وبكل صدق شعرت بالتوفير اكثر من 50% لان كلفة التعبئة بالبنزين 600 شيكل اما بالغاز ما يقارب 170 شيكل تنفس المسافة

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة