20/11/2017

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

المئات من رجال الدين في زيارة تضامنية الى مقام الحزوري

    30/05/2010بتاريخ :   المصدر:دليلك

في رسالة سلمية موجهة الى المستوطن تحديداً والجهات المعنية بشكل عام بأن الطائفة الدرزية في الجليل والكرمل والجولان لا تقبل باي شكل من الاشكال ببناء مقصف سياحي لاي كان قرب مقام الحزوري، قام بعد ظهر اليوم عدد كبير من اهلنا رجال الدين من الجولان والجليل والكرمل والذين كانوا في الزيارة السنوية لمقام الست شعوانه (رضوان الله عليها) الى مزار سيدنا الحزوري (رضوان الله عليها) وذلك للاعراب عن تضامن الهيئة الدينية اينما كانوا مع وقف عين قنية والجولان.



وقال الشيخ موفق طريف ان الطائفة الدرزية من الكرمل حتى بلاد حلب لن تسمح لاي كان بالتعدي على مقدساتنا وبناء اي مقصف سياحي قرب مقام سيدنا الحزوري.

وقال الشيخ علي معدي انه من واجب السلطات المعنية عدم السماح لاي نشاط سياحي في مساحة 500م في محيط المزارات الدينية.

ثم سار الشيوخ الافاضل الى جوار المنطقة التي بدأ المستوطن من نفيه اتيف بزرع اساسات اسمنتية قرب مقام الحزوري لغرض الاستثمار السياحي بعد ان استخرج من سلطات اسرائيلية كافة المستندات المطلوبة الامر الذي يدعو الى التساؤل عن مقصد هذه السلطات في زرع بذور الفتنة بين السكان السوريين في المنطقة والمستوطنين الذين بنوا بيوت لهم على انقاض السكان المُهجّرين.

وكان العشرات من الشباب من غالبية قرى الجولان قد تجمهروا في المكان الذي ينوي المستوطن البناء فيه وطلبوا الاذن بالشروع باقتلاع الاساسات المغروسة الا ان رجال الدين قالوا ان وقت هذه المرحلة لم يحن بعد.

ويًذكر انه قبل اسبوع قام المستوطن بمؤازرة عدد من متدينين يهود بخطوة استفزازية باستقدام كونتينر الى مكان البناء، الا ان تواجد العشرات من ابناء الجولان في المكان احال دون اتمام مهمته.






















                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة