20/11/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

النــســاء لــن يــعـبـروا غــداً الــى الــوطــن

    23/09/2009بتاريخ :   المصدر:دليلك

في اتصال هاتفي لموقع دليلك مع ناديا دبسي - الناطقة الاعلامية للصليب الاحمر الدولي في مدينة القدس قالت ان قائمة النساء التي سمحت لهن السلطات الاسرائيلية زيارة الوطن بالتزامن مع عبور رجال الدين الى الوطن لــن تـعـبـر يـوم غـد.

وكان قد وصل مكتب الصليب الاحمر الدولي في القدس يوم أمس من الجهات الاسرائيلية قوائم تضم اسماء نساء فوق سن الـ 70 سنه بالاضافة الى اسماء افراد تسمح لهم السلطات الاسرائيلية بزيارة سوريا بالتزامن مع الزيارة السنوية لرجال الدين الى الاماكن المقدسة قرب دمشق، فقام مكتب الصليب الاحمر في القدس بنقلها الى مكتب الصليب الاحمر الدولي في دمشق لنقلها بدوره الى السلطات السورية المختصة في دمشق, فكان رد السلطات السورية حول القوائم الاضافية الملحقة برفض القوائم الاضافية وتحت عذر: " نظراً لأن الوقت المتاح حتى صباح الخميس ليس كافياً لاجراء التدابير اللازمة لتسهيل مرور النساء الموجودة اسماؤهم على اللائحة، فان الاسماء في القوائم الاضافية الملحقة لن تستطيع العبور يوم الخميس 24/9/2009".

مأساة اخرى تضاف الى مآسي هؤلاء النسوة، امهاتنا وخالاتنا وجداتنا - وبعد ان فُرجت أخيرا بوجههن يتلقين الرفض. ولن نضع اللوم على السلطات السورية ولكن ربما لا يختلف اثنان على ان الخبث السياسي يلعب دوراً من أحقر الانواع وهو اللعب على عواطف نساء لم يرين ذويهن حتى بلوغهن هذا العمر. السلطات الاسرائيلية التي "فطنت للناحية الانسانية" في الدقيقة التسعين تعرف تماماً ان السلطات السورية لا تعرف ان تتعامل تحت الضغط، فأحبت ان تكسب "نقطة" وكأن لسان حالها ولسان حال أذيالها يقولون " عتبكم على وطنكم وليس علينا".

هكذا نحن بوجهة نظرهم - لا نملك المشاعر - المهم انهم كسبوا نقطة... على حساب مشاعر امهات فوق سن السبعين - اللواتي يرغبن رؤية اهلهم اومسقط رأسهم او ابنائهم او بناتهم قبل ان يودعوا هذا العالم...


                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة