>> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

الجولان: هدوء يسبق العاصفة.. أمطار وتراكمات ثلجية وجليد: استعدوا

    04/01/2019بتاريخ :   المصدر:دليلك

الأجواء الدافئة التي سادت الجولان اليوم الجمعة يتحول طقس يوم غدا السبت الى طقس غائم، بانتظار وصول العاصفة الثلجية التي تضرب اليونان والمزمعة ان تنحرف نحو لبنان وسوريا ليل السبت وصباح الأحد بما في ذلك جبل الشيخ وقرى الجولان، حيث من المتوقع أن يتـأثر الجولان وسائر مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط خلال الأسبوع القادم بمنخفضين جويين شديدي البرودة وبتغذية قطبية متوسطة الشدة، تحمل الأمطار الغزيرة وتراكمات ثلجية وجليد.. فاستعدوا.



يبدأ المرتفع شبه المداري المسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط بالانحسار مع تقدم المنخفض الجوّي الآتي من اليونان والذي يبدأ تأثيره على سوريا ولبنان اعتباراً من مساء وليل السبت، فتتساقط الأمطار على الساحل والثلوج على الجبال 1200/1300 متر قبل أن تبدأ قبل ظهر الأحد بالتراكم على مجدل شمس والمناطق التي يبدأ إرتفاعها من الـ 1000 متر عن سطح البحر.

يتميز هذا المنخفض بغزارة أمطاره وتراكماته الثلجية على المرتفعات التي تعلو 1100 متر وسرعة رياحه التي ستلامس 85 كلم في الساعة كحد اقصى. وبسبب غزارة الأمطار سوف ترتفع الرطوبة الى 100%، لذلك فقد تلامس الثلوج ليل الأحد وصباح الاثنين المناطق التي يصل ارتفاععها الى 800/900 متر عن سطح البحر.

مادة إعلانية


ينحسر المنخفض العاصف بعد ظهر الأربعاء وسرعان ما تنشط الكتل القطبية نحو الشرق الأوسط لتحوّل كل شيء الى جليد بسبب تدني درجات الحرارة، التي ستنخفض على 1000 متر الى -4 تحت الصفر

فاستعدوا..

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة