مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> تقارير

داعش يعدم اول ضحية من مختطفات السويداء ويهدد باعدام الباقين لديه

    03/10/2018بتاريخ :   المصدر:دليلك

قام تنظيم داعش الارهابي بتنفيذ عملية اعدام السيدة ثروت فاضل ابو عمار (25 عام) إحد المختطفات التي يقوم بحجزهم أثناء هجومه على قرية "الشبكي" شرق السويداء، بعد أن قتل والدها ووالدتها في القرية، وجاءات عملية الاعدام هذه بعد ساعات قليلة من اعلان لجنة التفاوض استقالتها.

وقال مصدر مقرب من إحدى لجان التفاوض أن التنظيم يهدد بإعدام مختطفات جدد في الأيام القادمة، في حال لم تتم الاستجابة لمطالبه، حيث هدد تنظيم داعش الإرهابي بإعدام بقية مختطفات السويداء، أسوة بالشهيدة “ثروت فاضل أبو عمار” خلال ثلاثة أيام، في حال لم تتحقق مطالب التنظيم.



وأرسل التنظيم فيديو لإحدى لجان التفاوض في السويداء، يظهر فيها ملثمان وأمامهم الشهيدة “ثروت”، تحدث خلاله أحد الإرهابيين عن شروط التنظيم. وقال الملثم أن مطالب التنظيم تتمثل في وقف حملة الجيش السوري على منطقة “الصفا” شرق السويداء، وإطلاق سراح “الأسيرات المسلمات” كما وصفهم في سجون الحكومة السورية.

وأطلق تهديداً بإعدام بقية المختطفين خلال ثلاثة أيام، في حال لم تتحقق المطالب، مضيفاً أنه تبين كذب ومماطلة المفاوضين، وذكر تاريخ تسجيل الفيديو 2-10-2018، ثم أطلق الإرهابي الذي بجانبه رصاصتين من مسدس على رأس الشهيدة.

واختطف التنظيم الإرهابي 30 مواطن من السويداء أثناء هجومه على قرية “الشبكي” 25-7-2018، بينهم 11 سيدة و18 طفل، وشاب واحد “مهند ابو عمار” كان أول شخص أعدمه مطلع شهر آب، وأعلن منتصف الشهر ذاته عن وفاة المختطفة “زاهية الجباعي” نتيجة مضاعفات صحية حسب ادعائه، ليعدم مختطفة جديدة اليوم الثلاثاء، حيث تبقى من المختطفين 10 سيدات و 18 طفل.


                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة