>> دليلك نيوز >> مقالات اعلانية

أنواع المتة، هل كلها صحّية بدرجة عالية؟

    06/09/2018بتاريخ :   المصدر:دليلك

المته شجرة بريّة دائمة الخضرة، تنمو بشكل طبيعي في جنوب أمريكا على ضفاف شلالات الإغواسو. يصل إرتفاعها في المناطق البريّة إلى 20 متراً، أما في البساتين التجارية المزروعة بمساحات واسعة وتخضع لكافة المعاملات الزراعية بما فيها التغذية بالأسمدة الكيميائية لغرض تسريع الإنتاج فلا يتعدى ارتفاع الأشجار أكثر من مترين فقط.


 
تتوفر في أسواقنا المحلية العديد من أصناف المتة، بنكهات مختلفة تتناسب مع مختلف الأذواق، ولكلِ مذاقه الخاص.  

في الأونة الأخيرة دخلت إلى أسواقنا متة البطة (بومبيدو Pompidou) وهي نوع جديد ذات مواصفات صحية عالية ومذاق ممتاز. من أهم ميزات هذا النوع أنه خالٍ من الأسمدة الكيميائية، اذ يتم قطف منتوج هذا النوع بعناية من أشجار المتة البريّة التي تنمو بشكل طبيعي في غابات جنوب أمريكا على ضفاف شلالات الإغواسو.
 


وبالرغم من زيادة التكلفة الإنتاجية لهذا النوع من المتة بسبب طبيعة قطفها اليدوي ولعدم توفرها بكميات تجارية، إلا أنه يكثر الطلب عليها خاصةً في السوق الأوروبية حيث تُسوّق هذه الأنواع من المتة الصحيّة ذات الجودة العالية لخلوها من الأسمدة الكيميائية، وذلك تماشياً مع المواصفات الأوروبية في الإستهلاك الصحي للأغذية.
 
وأثبتت أبحاث عديدة أن القبائل الموجودة حالياً في أدغال جنوب امريكا التي تعتمد في نظامها الغذائي على نبتة المته البريّة تتمتع بصحة ومناعة عالية بنسبة أعلى من سكان المدن في جنوب أمريكا، ويعود السبب لأن سكان القبائل تستهلك المته البرية خلافاً عن سكان المدن التي تستهلك المته انتاج الاشجار المزروعة التي تدخل الاسمدة الزراعية في نظام تنشئتها.

  * صحة زيادة بسعر عادي
حرصت شركة HerabaLook (هربلوك) المستورد الحصري لمتة البطة Pompidou أن يتذوق المستهلك في الجولان أجود أنواع المتة في العالم وذات المواصفات الصحيّة العالية، وتحت شعار "صحة زيادة بسعر عادي" تقوم الشركة بحملة تسويقية عبر عرض متة البطة بسعر ينافس باقي أنواع المتة الأخرى الموجودة في الأسواق، وذلك بالرغم من أن متة البطة وبكونها بريّة، تباع بأسعار عالية في الأسواق الأوروبية.

متة البطة Pompidou  مشروب بنكهة ممتازة، صحيّة وخالية من الأسمدة والإضافات الكيميائية، متوفرة في الأسواق المحلية في الجولان.

ملاحظه: السعر الحالي هو سعر تشجيعي.. وتحتفظ الشركة بحق محتمل لرفع أسعارها في المستقبل إذا ارتأت ذلك.

شركة HerabaLook هربلوك مسؤولة عن كل عبوّة متة من متة البطة Pompidou في الاسواق.

للاستفسار الاتصال بـ:
سليمان شعبي
هاتف 0523834722

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة