مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> مقالات اعلانية

الجامعة المفتوحة: 34 طالباً من الجولان تخرجوا في العام 2018

    20/05/2018بتاريخ :   المصدر:دليلك



خرجت الجامعة المفتوحة على مدار 5 أيام خلال شهر أيار 2018 أكثر من 3942 طالباً للقب الأول والثاني وهذا وما يعادل ما تخرجه ثلاث جامعات كبيرة أخرى في إسرائيل. هذا العدد الكبير يتناسب مع عدد الدارسين في الجامعة المفتوحة والذي يزيد عن 46000 طالباً وطالبة.

المُميز بهذا الحفل والذي انعكس إيجاباً علينا في الجولان هو العدد الكبير نسبيا من الخريجين أبناء الجولان الذين زينوا احتفالات الجامعة المفتوحة في رعنانا على مدى ايامها الخمسة بحيث كنا نسمع في كل يوم تخريج أكثر من اسم لخريج من الجولان.
الاقبال الكبير على التعليم في مركز الجولان في مجدل شمس انعكس إيجاباً على اعداد الخريجين والذي سيستمر ان شاء الله في المستقبل بشكل متزايد.

34 خريجو مركز الجولان توزعوا على النحو التالي:
18 طالباً - لقب ثاني MA – חינוך, מערכות למידה
11 طالباً - لقب أول ספרות עברית ותעודת הוראה
5 طلاب مواضيع مختلفة (ליקויי למידה, היסטוריה ומדעי רוח וחברה)

من المعلومات التي نفخر بذكرها في مثل هذه المناسبات، هو اننا وعلى مدى 10 سنوات من افتتاح مركز الجولان في تزايد مستمر سنويا من حيث عدد المنتسبين للجامعة من أبناء الجولان. في عام 2017 درس في مركز الجولان -الجامعة المفتوحة 16 طالبا للقب الأول و 9 للقب ثانٍ.

اليوم يتعلم في مركز الجولان أكثر من 300 طالباً وطالبة بحيث تزيد نسبة الفتيات عن 90%.
المفرح والذي يجعلنا نفاخر بكل مرة من جديد انه بالرغم من المستوى العالي للتعليم بالجامعة المفتوحة فقد خرجنا حتى الان أكثر من 130 معلماُ انهوا دراستهم للقب ثانٍ منهم 48 خريجاً بامتياز (הצטיינות) و 6 (הצטיינות יתרה). وأكثر من 58 خريجاً للقب الأول منهم 13 بامتياز (הצטיינות).

كما يعرف الجميع ان القبول للتعليم بالجامعة المفتوحة غير مرتبط بشروط قبول، أي ان التعليم متاح للجميع. أي بدون شهادة بجروت وامتحانات بسيخومتري او يعيل وهي الشروط التي تمنع الكثيرين من القبول للجامعات الأخرى.

كما ذكرنا سابقا، يعد التعليم بالجامعة المفتوحة من اعلى المستويات بين الجامعات في إسرائيل. وقد صنفت الجامعة المفتوحة وللسنة الثانية على التوالي (1016, 2017) بالمكان الأول بين 9 جامعات إسرائيلية من حيث جودة التعليم (איכות ההוראה).

التعليم بالجامعة المفتوحة في الجولان هو الاوفر, الاقرب , الأفضل والاسرع !
الاوفر – لان التكلفة تقتصر على التعليم فقط (تكلفة التعليم مثل باقي الجامعات) التوفير يتعلق بالأمور الأخرى مثل السفر الى الجامعات والكليات البعيدة والنفقات المترتبة على ذلك بما فيها الحاجة الى السكن والذي غالبا ما يكون اكثر من تكلفة التعليم.
الأقرب – مسافة 5-10 دقائق من أي قرية بالجولان وحتى مركز الجامعة المفتوحة بكنيون فريد مول.

الأفضل – لقب الجامعة المفتوحة مميز بحيث يتيح لك متابعة الدراسة في جميع الجامعات الأخرى مع احتساب جميع النقاط والكل يحترم شهادات الجامعة المفتوحة مقارنة بالجامعات والكليات الاخرى.

الأسرع – الطالب هو من يحدد عدد الكورسات في كل فصل. وبذلك هو من يقرر طول الفترة الدراسية للحصول على اللقب.

أحد اهم ما ميز حفل هذا العام بالنسبة لنا في الجولان هو تخريج 3 معلمات اللواتي انهين تعليمهن للقب الأول ولشهادة تدريس خلال 3 سنوات. في الوضع الطبيعي وفي جميع الجامعات والكليات في إسرائيل هو ان التعليم للقب الاكاديمي هو على الأقل 3.5-4 سنوات والتعليم لشهادة التدريس سنتان. التعليم بالجامعة المفتوحة يتيح لك الفرصة للدمج بينهما بحيث مكّن الطالبات الثلاث انهاء تعليمهم لشهادة BA وشهادات التدريس תעודת הוראה خلال ثلاث سنوات.

من أصل 11 خريجاً للقب الأول (ספרות) تم تعيين 7 خريجين كمعلمين في مدارس الجولان الثانوية والاعدادية وهذا أيضا مكان للفخر.
حفل التخريج في الجامعة المفتوحة مميز من حيث الأهمية التي تمنحه لها رئاسة الجامعة وهيئتها الإدارية حيث يحرص طاقم رئاسة الجامعة على حضور جميع الاحتفالات في ايامها الخمسة ممثلة بطاقمها الإداري والذي يشمل:



פרופ' דורית ביניש – נגיד האוניברסיטה – محافظ الجامعة ورئيسة محكمة العدل العليا سابقاً
פרופ' קובי מצר – נשיא האוניברסיטה – رئيس الجامعة
פרופ' שרה גורי – משנה לנשיא האוניברסיטה – نائب رئيس الجامعة
פרופ' חיים סעדון – דיקן אקדמי – العميد الاكاديمي للجامعة
ד"ר עמית שטריט – מנכ"ל האוניברסיטה – مدير عام الجامعة
ד"ר מושיק לביא - דיקן סטודנטים عميد شؤون الطلبة
في حفل 2018 منحت الجامعة المفتوحة 3942 شهادة جامعية, توزعت على النحو التالي:
3052 شهادة لقب اول BA
609 شهادة لقب ثاني MA
201 شهادة تدريس תעודת הוראה
46 – شهادة לימודי תעודה.

يسر مركز الجولان بطاقمه الإداري والأكاديمي ان بتقدم من جميع الخريجين وعائلاتهم بالمباركة والفخر لكل فرد منكم وبإنجازاتكم وهذه ثمرات جهودكم انتم فقط. ولنا الفخر ان نكون ساهمنا ولو بجزء يسير لإتاحة هذه الفرصة لكم لإتمام دراستكم. وفقكم الله بمشاريعكم المستقبلية والى اللقاء في العام القادم بتخريج كوكبة جديدة من طلابنا. بمحبة صادقة واحترام – حسين سلمان مدير مركز الجولان, مجدل شمس

















































































































                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة