مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> مقالات اعلانية

التراث.. مادة اساسية لبناء جيل مواكب لتطورات العصر ومتمسك بالاصول

    07/05/2018بتاريخ :   المصدر:المركز النسائي


في إطار تعليم شهادة تدريس في المادة التعليمية التراث الدرزي من قبل كلية دار المعلمين العرب، شارك طلاب المركز الأكاديمي النسائي في مسعدة بجولة تعليمية في الأماكن المقدسة لطائفة الموحدين الدروز، بمرافقة البروفيسور علي زغير والدكتور فايز عزام.

التقى المشاركون في الجولة مع الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، الشيخ أبو حسن موفق طريف، في بيته الكائن في قرية جولس، وأثناء اللقاء تم طرح بعض النقاط المهمّة بشأن تشجيع ودعم التعليم الأكاديمي والمهني للمرأة الدرزية بشكل عام، ضمن ما يتوافق مع عاداتنا وتقاليدنا المعروفية.

كما كان تأييد تام لتعليم شهادة التدريس بالمادة التعليمية ”التراث الدرزي“، لما تحمل هذه المادة من قيم حميدة تساعد في الحفاظ على ثبات وجودنا وعلى تمسّكنا بأخلاقنا المعروفية. كما أنّها تحث على خلق جيل واع ومدرك لتطورات الحياة والمطبّات الأخلاقية والروحية التي قد تواجهه في مستقبل الأيام.

يدرس ضمن البرنامج 48 طالباً (معلماً ومعلّمة) للحصول على شهادة التدريس في مادة التراث الدرزي، وينقسم الطلاب إلى فرقتين:

الفرقة الأولى تدرس في كليّة ”عتيد“ القائمة في قرية يركا، بمرافقة المعلمة غادة سليم، وهي محاضرة ومرشدة لبرنامج التراث الجديد في الوسط الدرزي.

الفرقة الثانية تدرس في المركز النسائي الأكاديمي القائم في قرية مسعدة، بمرافقة السيدة ناهدة بطحيش-حلبي مديرة المركز ومركّزة المجموعة.

وجب التنويه إلى أن المركز النسائي يسعى دائما لإتاحة فرص التعليم بشتى المجالات للمرأة الجولانية، التي تمنعها ظروفها من مواصلة التعليم لأسباب عديدة، منها بعد المؤسسات الأكاديمية وعدم القدرة على التنقل وقطع المسافات الطويلة من أجل الحصول على المعرفة والعلم.
كما يحاول المركز النسائي توفير الشروط المناسبة والمطلوبة قدر المستطاع، بما يتوافق مع مبادئ المجتمع التوحيدي.

































                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة