مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

الجولان: أجواء إستثنائية شتوية لنهاية الاسبوع

    25/04/2018بتاريخ :   المصدر:دليلك

يتأثر الجولان إعتباراً من اليوم الأربعاء بحالة قوية ومميزة من عدم الاستقرار محمّلة بكميات كبيرة من الأمطار بشكل نادر وإستثنائي لمثل هذا الوقت من العام وبعد موسم مطري باهت الى حد كبير.

وبينما ساد جو صيفي معتدل يوم أمس الثلاثاء مع إرتفاع آخر على درجات الحرارة والتي سجلت حرارة أعلى من معدلها السنوي العام بنحو الأربع الى خمسة درجات مئوية.

مادة إعلانية


ونتيجة تصادم تيارات هوائية دافئة قادمة من الجنوب والشرق مع حوض رطب وبارد قادم من القارة الأوروبية، تبدأ الأمطار بالهطول، ومن المتوقع أن يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق معظم المناطق، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء يشتد تساقط الأمطار، و تكون رعدية غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد فوق مناطق واسعة، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ومن المتوقع أن تستمر الإضطرابات الجوية يوم الجمعة أيضاً وتبقى الفرصة سانحة لسقوط الأمطار على فترات.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة