>> دليلك نيوز >> تقارير

قتلى وجرحى بقصف على مطار "التيفور" العسكري بسورية

    09/04/2018بتاريخ :   المصدر:وكالات

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" سقوط قتلى وجرحى جراء تعرض قاعدة "التيفور" الجوية قرب حمص لهجوم صاروخي صباح اليوم الإثنين، وأكدت مصادر عسكرية سورية أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من هذه الصواريخ قبل وصولها لهدفها.

وفي الوقت، الذي رجحت فيه وسائل إعلام سورية أن يكون سلاح الجوي الأميركي هو من نفذ القصف، نفى البنتاغون تنفيذه ضربات جوية في سورية حاليا، بينما يلوذ الجيش الاسرائيلي الصمت.

مادة إعلانية


وسمع دوي انفجارات سمع في محيط مطار التيفور قرب حمص القريبة من مدينة تدمر القديمة بوسط سورية. فيما أسقطت الدفاعات الجوية السورية ثمانية صواريخ بعد أن تعرضت القاعدة الجوية لهجوم صاروخي.

وذكرت وسائل الإعلام السورية الرسمية أن الصواريخ يعتقد أنها أميركية لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن الجيش الأميركي لم ينفذ أي ضربات جوية.

وقال البنتاغون في بيان: "في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سورية. لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيمياوية في سورية".

جاء ذلك أيضا بعد أن حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من ”دفع ثمن باهظ“ جراء اتهامات بشن هجوم كيماوي على مدينة دوما، حيث اتهمت جماعات إغاثة طبية عن سقوط عشرات القتلى بالغاز السام.

ونفت سورية أن تكون نفذت أي هجوم كيماوي. وقالت روسيا إن التقارير عن هجوم كيماوي ملفقة.

يشار إلى أن قاعدة التيفور "T4" العسكرية أو مطار "التياس" كما هو متعارف عليه محليا، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر شباط الماضي، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية، أطلقت من هذه القاعدة حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي حينه.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة