مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> مجتمع

هكذا تحتالين على أولادك ليأكلوا البروكلي

    11/03/2018بتاريخ :   المصدر:مادة مترجمة
xnet.ynet אורלי חרמש

لقد كسرت هذه الفطائر حتى أصعب رافضي البروكلي الذين أعرفهم. وأنا أعرفهم، فلدي اثنين منهم في البيت من الذين لا يستطيعون تحمل أن هذا الشيىء (البروكلي) موضوع في صحن طعامهم. مرات عديدة عدت من السوق أو من السوبرماركت وأنا أحمل البروكلي، التي أحبها كثيرا، وكنت أعقد العزم على أن أصنع لهم منها طبقاً يحبونه، لكن كل محاولاتي كانت تنتهي دائماً بخيبة أمل.

لذلك قررت تغيير التكتيكات، ودمج الخضرة الخضراء بالكعك الممّلّح. فمن يستطيع أن يقول لا للفطائر؟ لقد فرمت البروكلي الى صغائر، وأضفت شيئًا صحياً (الكينوا)، وخلطته في وعاء رفيع، نقلت الخليط إلى القوالب ووضعتها في الفرن. بعد ربع ساعة، انتشرت رائحة مشهية في المطبخ فاجأتني أنا شخصياً، وعلى غير عادة بدأ الأطفال يترددون الى المطبخ، نظروا إلى الفرن كأنما دون مبالاة، وكأنهم فعلاً لا يهتمون بما يحدث هناك. بعدها بخمس دقائق قال الولد الكبير إنه إذا أنا أردتُ فهو سيحاول، وقال الصغير إنه كان دائما يحب البروكلي... دائما! ويبدو أنني قد نسيت...

مادة إعلانية


المكونات
12 فطيرة بروكلي مملحة
* 1/4 كوب (50 جرام) من الكينوا غير المطبوخة
* 250 غرام نورات البروكلي
* 1 بصلة صغيرة مفرومة ناعماً
* 3/4 كوب (75 غرام) من جبنة البارميزان المبشورة
* 1 بيضة
* 3-4 ملاعق زيت زيتون
* ملح ، فلفل أسود مطحون

طريقة التحضير:
1. سخني الفرن إلى 180 درجة. ادهني 12 قالب وضعيهم على صينية الفرن.

2. يُطهى الكينوا لمدة 20 دقيقة في إناء مع الكثير من الماء المغلي وقليل من الملح (مثل المعكرونة) حتى يغلي. ثم نُصفي جيدا.

3. يُطهي البروكلي لمدة 5 دقائق في الماء المغلي مع قليل من الملح. يُصفى وينقل على الفور إلى وعاء مع الماء المثلج، لوقف الطهي. بعد بضع دقائق ، نقوم بتصفية وامتصاص الماء الزائد بمنشفة نظيفة.

4. ننقل البروكلي إلى خفّاق الطعام، نقوم بتشغيله عدة تشغيلات حتى يتم فرم البروكلي بشكل ناعم. ننقل البروكلي المفروم إلى الوعاء ونضيف الكينوا والبصل ونصف كوب من البارميزان والبيض وزيت الزيتون والملح والفلفل. نخلط المزيج بشكل منتظم وننقله إلى القوالب.

5. يُرشّ البارميزان المتبقي ويُخبز لمدة نصف ساعة تقريباً حتى يصبح الكعك مستقرًا وذهبيًا. نقوم بإخراجها من القوالب وتقديمها ساخنة أو باردة.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة