مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> تقارير

قصف إسرائيلي جديد لمنشأة عسكرية قرب دمشق

بقلم /محمد وتد    09/01/2018بتاريخ :   المصدر:عرب 48

أفادت القناة الثانية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف منشأة عسكرية تابعة لجيش النظام السوري شرق دمشق، وذلك بحسب وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد، فيما أمتنعت إسرائيل التعقيب والتطرق لما نسب إلى طيرانها من قصف بسورية.

وقالت وسائل إعلام أجنبية إن إسرائيل قصفت قاعدة تابعة للجيش السوري في مدينة القطيفة شمال شرق دمشق. ووفقا لتقارير غير مؤكدة، أطلقت طائرة أربعة صواريخ من المجال الجوي اللبناني باتجاه سورية.

مادة إعلانية


ووفقا للتقارير التي أوردتها المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، فإن الهدف الذي قصفه الطيران الحربي الإسرائيلي معسكر ومستودعات للأسلحة. وتفيد مصادر مقربة من قوى المعارضة السورية، أن هذه القاعدة العسكرية التي قصفت تتواجد في مدينة القطيفة الواقعة شرق العاصمة دمشق وعلى مقربة من سلسلة جبال قلمون.

وأدعت عدة تغريدات على تويتر أن الهدف كان مستودعات أسلحة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لثلاثة اعتداءات إسرائيلية بالصواريخ على مواقع عسكرية بمنطقة القطيفة بريف دمشق.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان لها إن العدوان الإسرائيلي يؤكد مجدداً دعم كيان الاحتلال للتنظيمات الإرهابية في سورية ومحاولاته اليائسة لرفع معنوياتها المنهارة إثر الضربات الموجعة التي تتلقاها في منطقة حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق والانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش العربي السوري في إدلب.

وجددت القيادة العامة للجيش تحذيرها من التداعيات الخطيرة لاعتداءات كيان الاحتلال وتحمله كامل المسؤولية لتبعاتها.

يشار على أنه في السنوات الأخيرة، ووفقا لمصادر أجنبية، نفذت السلاح الحربي للطيران الإسرائيلي العديد من الهجمات والغارات في سورية، ومعظمها كان يهدف قوافل الأسلحة الموجهة لحزب الله. وقبل حوالي شهر، ذكرت وسائل الإعلام التابعة للجيش السوري أن القوات الجوية أطلقت صواريخ على معهد للبحوث في منطقة الجمراية غرب دمشق.

وقبل ذلك بأيام قليلة ذكرت وسائل إعلام عربية أن إسرائيل هاجمت وقصفت قاعدة إيرانية في مدينة الكسوة على بعد حوالي 15 كيلومترا جنوب غرب دمشق، وأن صاروخين قد أطلقا، وأن أحدهما اعترض من قبل الدفاعات الروسية.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة