مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> تقارير

سورية: فكّ الطوق عن إدارة المركبات العسكرية في حرستا بريف دمشق

    08/01/2018بتاريخ :   المصدر:وكالات

فكّ الجيش السوري ليل أمس الطوق عن إدارة المركبات العسكرية في حرستا بريف دمشق، وأفاد الإعلام الحربي المركزي أن "وحدات الجيش السوري حققت تقدماً على الإرهابيين شرق مبنى المحافظة".

وأتى ذلك بعد مواصلة العمليات على جبهة إدارة المركبات شمال شرق دمشق والسيطرة على نقاط وأبنية في محيط مسجد أبو بكر شرق مبنى المحافظة في حرستا بالتزامن مع ضربات جوية وصاروخية ومدفعية طالت تحركات المسلحين ونقاط انتشارهم في المنطقة.

مادة إعلانية


وكان مراسل الميادين أفاد بأن الجيش السوري والقوات الرديفة سيطروا على نقاط جديدة شرق المبنى.

ويأتي هذا التقدّم للجيش في ظل حشود كبيرة اجتمعت لفكّ الطوق عن إدارة المركبات وتوسيع مساحات الأمان في منطقة حيوية على مدخل دمشق الشمالي.

من جهته، قال المرصد السوري المعارض منذ أيام إن الجيش السوري نفّذ هجوماً معاكساً في محيط حرستا، تزامناً مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي، بينما ارتفع إلى ما لا يقل عن 47 عدد قتلى مقاتلي الجماعات المسلحة في هذا الهجوم.
وقال مراسل وكالة سانا للانباء أن بعد فك الطوق عن إدارة المركبات بدأت وحدات الجيش على الفور عملية عسكرية جديدة بهدف توسيع رقعة الأمان حول الإدارة وسط قيام سلاح المدفعية باستهداف أوكار وتجمعات الإرهابيين في المنطقة المحيطة.

وكانت المجموعات الإرهابية اعترفت بتكبدها خسائر كبيرة بالأفراد ونشرت على تنسيقياتها في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء العشرات من قتلاها بنيران وحدات الجيش العربي السوري خلال الأيام القليلة الماضية بعضهم من المتزعمين ومن بينهم المدعو “أبو محمد بن لادن” و”خالد ابراهيم الخولي” و”حسن البوشي” الملقب بـ”أبو الفوز” و”مسلم أبو أحمد” إضافة إلى الإرهابي السعودي “أبو دجانة الجزراوي”.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة