مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

الجولان على موعد مع منخفض جوي عميق و100ملم أمطار في 24 ساعة

    04/01/2018بتاريخ :   المصدر:دليلك

يتأثر الجولان يوم غد الجمعة بمنخفض جوي عميق، مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة، حيث تعبر فجراً وصباحاً جبهة هوائية باردة تهطل خلالها الأمطار الغزيرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية وتتساقط زخات البَرَد على فترات، وتهب رياح نشطة مرفقة بهبات شديدة تصل الى حدود 80 كم/ ساعة، ويسود طقس بارد بشكل لافت، وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ ابتداءً من ارتفاع 1500 متر. ومن المنتظر ان تكون نسبة الهطولات مرتفعة جداً قد تتخطى 100مم في مدة 24 ساعة.

ونتيجة لتشكل منطقة من الضغط الجوّي المنخفض تتمركز ظهر اليوم الخميس بين لبنان وشمال فلسطين حيث سيضرب المنخفض العاصف بقوّة نتيجة وصول الكتل الرطبة من وسط اوروبا نحو البحر المتوسط وغرب تركيا مدفوعة من المنخفض الإيسلاندي الذي وصلت قيمه فوق وسط اوروبا الى 990hpa، اعتباراً من مساء الأربعاء ما يساهم بتشكل منخفضان جوّيان: الأول بين قبرص وشمال مصر، والثاني من جنوب اليونان، وسوف يلتقيان ظهر الخميس فوق فلسطين ولبنان وسوريا والأردن.

مادة إعلانية


نسبة الهطولات المرتفعة جداً في مدة 24 ساعة سيشكّل ارتفاعاً في نسبة المياه على الطرقات وسيولاً في المناطق الجبلية.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية قبل ظهر اليوم الخميس ويبدأ تساقط الأمطار بشكل متفرّق على ان تصبح غزيرة بعد الظهر وفي ساعات المساء.
تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو 1800 متر وتتدنى الخميس ليلاً الى 1500 متر وتكون ممزوجة بالماء بين 1200 و 1300 متر.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة