الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

الجولان: منخفض جوي عميق اعتباراً من مساء الخميس

    02/01/2018بتاريخ :   المصدر:دليلك


يبقى الجولان اليوم الثلاثاء تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، حيث تساقطت خلال اليومين الماضيين كمية وافرة من الأمطار وصلت في مجدل شمس الى 69 ملم، لكن مجموع الهطولات لهذا الموسم لم يتعدى الـ 246 ملم - وتعتبر هطولات متواضعة لم يُسجّل مثيل لها منذ الـ 18 سنة الماضية مقارنةً بمثل هذا الوقت من السنة.

مادة إعلانية


وتستمر الأجواء الباردة والغائمة هذا اليوم، وتسقط زخات متفرقة خلال النهار، ويتشكل الضباب وتستمر الرياح ما بين غربية وجنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناّ، ويحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية صباحاً.

يوم غدٍ الأربعاء، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً صباحاً، ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الأمطار، وتستقر الأجواء لاحقاً.

يوم الخميس، يتأثر الجولان والمنطقة تدريجياً بمقدمة منخفض جوي، مصحوب بكتلة هوائية باردة، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط الأمطار على الجولان، وتشتد سرعة الرياح تدريجياً، وفي ساعات الليل تزداد حدة الأمطار.

يوم الجمعة، يتأثر الجولان بمنخفض جوي عميق، مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة، وتعبر فجراً وصباحاً جبهة هوائية باردة، ويتوقع هطول الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد على فترات، وتهب رياح نشطة مرفقة بهبات شديدة تصل الى حدود 80 كم/ ساعة، ويسود طقس بارد بشكل لافت، وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ ابتداءً من ارتفاع 1500 متر.

ويتواصل تأثر الجولان يوم السبت ببقايا الكتلة الهوائية الباردة، ويكون الطقس بارداً وغائماً، وتسقط زخات متفرقة من المطر خلال ساعات الصباح تتوقف في ساعات بعد الظهر، وينحسر تأثير المنخفض الجوي.

وتستقر الأجواء أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، وترتفع درجات الحرارة، وتنشط الرياح الشرقية.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة