مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مجتمع

حضروا حالكو.. لوحات إعلانية باللغة العربية تثير ذعر اسرائيليين

    01/01/2018بتاريخ :   المصدر:وكالات

أثارت لوحات إعلانية باللغة العربية انتشرت داخل المدن والطرقات الاسرائيلية رعباً وخوفا وتساؤلات من قبل الإسرائيليين ووضعت هذه اللافتات في كافة المدن والبلدات الإسرائيلية. ومما كتب على هذه اللوحات "في الطريق إليك" و"شوي وببلش الأكشن"، و"حضروا حالكو"، من دون ترجمتها إلى اللغة العبرية.

مادة إعلانية


واشتكى مواطنون اسرائيليون للشرطة والبلديات الاسرائيلية بحجة أن اللوحات التي تحمل عبارات "حضروا حالكم، في الطريق إليك"، تذكرهم بداعش وبعضها وقد كتبت هذه اللافتات باللغة العربية وبالخطّ الأبيض على لوحات سوداء، فأثارت ذعر بعض السكان. وتقدم السكان في بلدتي نيشر قرب حيفا وكريات جات بشكاوى حول هذه اللوحات.

وسرعان ما عقبت صحيفة "هآرتس العبرية" على هذا الجدل الدائر لتحسمه بقولها: "بخصوص اليافطات المكتوب عليها بالعربية جنوب تل ابيب، هي عبارة عن اعلان تجاري".

وهذه اللافتات تروج للموسم الثاني من مسلسل "فوضى" الناجح الذي يتناول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقد أزيلت فعلا في كافة المدن الإسرائيلية، ولكن لم يتضح حتى الآن إن كانت الشكاوى هي سبب إزالتها.

وقال عضو المجلس البلدي نيشر شلومي زينو "أشعر بالسعادة لأنه بفضل تحركنا، تم إبدال اللافتات المخيفة"، مشيرا إلى لوحة ترويجية جديدة تحمل كلمة "فوضى" باللغتين العربية والعبرية، وصورة لممثل.

وانتقدت صحفية اسرائيليى هذا الخوف الغير مبرر وطالبت اليهود من تعلم اللغة العربية والتي هي اللغة الرسمية الثانية لاسرائيلـ وقالت " ربما نعلم الالغة العربية قد يساهم في مساعدكم في امور اخرى على الطريق".

ويستعرض مسلسل "فوضى" الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عبر معركة بين عملاء استخبارات إسرائيليين يتسللون إلى المجتمع الفلسطيني وقائد عسكري في حركة المقاومة الإسلامية حماس.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة