مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

الجولان: منخفض جوي وليلة رأس السنة ماطرة

    29/12/2017بتاريخ :   المصدر:دليلك

تتوقع دوائر الرصد الجوي أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً اليوم الجمعة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتسود اجواء مائلة للبرودة خلال ساعات النهار، وباردة خلال ساعات الليل. واعتبارا من يوم السبت تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل تدريجي ويتأثر الجولان بأجواء غير مستقرة، بحيث تكون الفرصة مهيئة لتساقط زخات محلية من الأمطار.

مادة إعلانية


وتتوقع دوائر الرصد الجوي أن يتأثر الجولان اعتبارا من مساء يوم الأحد القادم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الأمطار. ومن المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي يوم الاثنين بحيث يستمر تساقط الأمطار مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن يحمل المنخفض الجوي القادم كميات جيدة من الأمطار مما سيحسن من الأداء المطري والذي يسجل حتى الأن معدلات متدنية، حيث أن مجموع الهطولات المطرية لهذا الموسم لم تتجاوز الـ 177 ملم وهو معدّل أقل بحوالي 2 - 2.5 أضعاف من معدلات سنوات سابقة لمثل هذا الوقت من السنة.

شهر كانون الأوّل الذي سجّله التاريخ "بشهر الشحّ"، كما يقول الأجداد، وقلّة الأمطار، سيودعنا بأيام ممطرة ستترافق مع وصول منخفضات اخرى من وسط أوروبا في الأسبوع المقبل، ومع بداية العام الجديد، حيث تشير التوقعات الجوية أن يتأثر الجولان بمنخفض جوي جديد تتساقط الأمطار فيه يوم الجمعة القادم وتكون أمطاره غزيرة يوم السبت. إلا أن هذه التوقعات لا زالت بحاجة للمزيد من المتابعة، وذلك لبعد الفترة الزمنية.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة