12/12/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> صحة وطب

إحذروا الأوبتلكين!! تقرير مصوّر لقناة (كان) الاسرائيلية

    26/11/2017بتاريخ :   المصدر:دليلك

في تقرير نشرته قناة (كان) الاسرائيلية حول دواء الاوبتلجين الأكثر انتشاراً في اسرائيل لتسكين الآلام والذي يُباع في الصيدليات بدون وصفة طبيّة، يعرض التقرير قصص حقيقية عن أشخاص توفوا نتيجة تناول الاوبتلجين. هذا الدواء محضور بيعه في دول عديدة من العالم لخطورته في احتمال احداث حالات تسمم في كريات الدم.

يتساءل التقرير عن الجهات التي منعت التوجيهات الطبية في ضرورة إخضاع الحصول على هذا الدواء بوصفة من الطبيب.. وهل للشركة المصنعة يد في هذا المنع؟؟


عن اليوتيوب כאן ועכשיו

دواء الاوبتلجين يحوي في مركباته مادة ” الديفيرون” التي تصيب خلايا انتاج كريات الدم وتؤدي لفقدانها, والجسم الذي يفقد كروياته البيضاء يكون معرضا لتلويثات من الصعب التغلب عليها لقلة مناعة الجسم. لذلك فان استعمال الاوبتلجين قد يسبب ظاهرة انخفاض كريات الدم البيضاء بالجسم بصورة حادة وخطرة الامر الذي قد يؤدي الى تدهور مناعة الجسم واحيانا حتى الموت.

مادة إعلانية


وعلى اثر نتائج الابحاث اعلنت منظمة الصحة العالمية ان مادة “الديفرون” خطرة وسامة لجسم الانسان بصورة كبيرة جدا الامر الذي جعل حوالي 30 دولة في العالم ان تمنع استعماله, منها السويد, بريطانيا,الولايات المتحدة الامريكية, استراليا,اليابان سوريا, دول غرب اوروبا وغيرها.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة