12/12/2017

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مقالات اعلانية

معصرة الربيع بقعاثا: تموّنوا عصير السفرجل الصحي

    24/11/2017بتاريخ :   المصدر:دليلك


تعلن معصرة الربيع في بقعاثا (بإدارة الشاب ربيع القلعاني) عن استمرار العمل في القسم الجديد الخاص بعصر وتعبئة ثمار السفرجل، حيث أن نسبة العصير الناتجة من عصر ثمار السفرجل في هذه الفترة هي الأعلى (كل 2.5 كغم سفرجل 1 لتر عصير صافي)، ولا تزال بساتيننا مليئة بثمار السفرجل القابلة للعصير. حيث تقدّم "معصرة الربيع" خدماتها للجميع، وباستطاعة المعصرة أن تستقبل السفرجل إما بعبوات كبيرة أو معبأة بكراتين وصناديق.



توفّر عملية عصر ثمار السفرجل في معصرة الربيع التموّن بكميات وافرة من عصير السفرجل الطازج والاستفادة من ثمار أشجار السفرجل المنتشرة في غالبية بساتيننا في الجولان حيث ثمارها متروكة على الأشجار دون قطف.



لا تأخذ عملية استخراج العصير من السفرجل وقتاً طويلاً، فبعد أن يتم وضع السفرجل في بركة ماء لغرض غسله وتنظيفه، تبدأ الثمار بالوصول الى ماكينة البرش ثم عملية الضغط لاستخراج العصير، ثم ينتقل العصير الى خزان من النورستا لتبدأ بعد عدة دقائق عملية تعبئة العصير في عبوات. وتقدّم المعصرة لزبائنها عبوات بلاستيكية جديدة ومعقمة وبسعر التكلفة.



بهذه الطريقة، يمكن استخدام السفرجل كعصير طازج لغرض الشرب، أو استغلال مبروش السفرجل أو العصير في صنع مربى السفرجل.

يتمتّع السفرجل بمزايا عديدة مرتبطة بحسنات البكتين Pectine ويمتاز السفرجل بخاصيّة هامّة في تخفيض السكري وتنظيم السكر في الدم وتقليص نسبة الكولسترول السيء ويُحسّن صحّة الشرايين وسريان الدورة الدموية وهو غني بالحديد والبوتاسيوم والمنغنيز.



يساهم السفرجل في محاربة سرطان القولون والكلى كون السفرجل يحتوي على مضادات الأكسدة متعدّدات الفينول (Polyphénoles) من فصيلة تُسمّى بالتحديد Flavonoïdes.
ويمكن من خلال تناول شراب السفرجل الاستفادة من الحسنات الصحية لهذه الفاكهة خاصةً للأشخاص الذين يستصعبون تناول الثمرة نظراً لصعوبة تناول كميات معقولة من الثمار..

للاستفسار:
0532755535
0505914543












                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة