12/12/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

بلاك فرايداي في الجولان.. تعرّف على تاريخه

    23/11/2017بتاريخ :   المصدر:ويكيبيديا

تنتشر هذا العام - وبشكل ملحوظ- اعلانات بعض المحلات التجارية في الجولان عن تنزيلات وأسعار مخفضة الثمن وبنسب مئوية مختلفة على بضائع وسلع بمناسبة Black Friday بلاك فرايداي - (الجمعة السوداء) والذي يُصادف يوم غد الجمعة 24/11/2017.. فما هو هذا اليوم؟؟

مادة إعلانية


Black Friday هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة يكون في نهاية شهر تشرين ثاني (11) من كل عام ، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد. في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحا. بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادا ًكبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها. وعند الافتتاح تبدأ الجموع بالتقافز والركض كلٌ يرغب بأن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المخفضة الثمن. في يوم الجمعة السوداء تقوم أيضا بعض متاجر الإنترنت مثل موقع أمازون وإيباي بتقديم عروض مغرية. ففي هذا اليوم يقوم الموقع بتقديم خصومات على منتجات عديدة، ويقوم إضافة إلى ذلك بتقديم عرض خاص جدا على منتج معين يتغير كل ساعة.

و من أشهر المواقع التي تعتمد تخفيضات الجمعة السوداء متجر أمازون للتسوق الإلكتروني والذي يتلقى طلبات من جميع أنحاء العالم للشراء منه لما يوفره من تخفيضات كبيرة في ذلك اليوم.

تعود تسمية الجمعة السوداء إلى القرن التاسع عشر، حيث إرتبط ذلك مع الأزمة المالية عام 1869 في الولايات المتحدة والذي شكل ضربة كبرى للإقتصاد الأمريكي، حيث كسدت البضائع وتوقفت حركات البيع والشراء مما سبب كارثة إقتصادية في أمريكا، تعافت منها عن طريق عدة إجراءات منها اجراء تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات لبيعها بدل من كسادها وتقليل الخسائر قدر المستطاع ومن ذلك اليوم أصبح تقليد في أمريكا تقوم كبرى المتاجر والمحال والوكالات بإجراء تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها لتعاود بعد ذلك إلى سعرها الطبيعي بعد انقضاء الجمعة السوداء أو الشهر الخاص في هذا اليوم.

أما وصف هذا اليوم باللون الأسود فهو ليس ناتج عن الكراهية أو التشاؤم، وقد أعطيت هذه التسمية أول مرة في عام 1960 من قبل شرطة مدينة فيلاديلفيا التي أعطت هذا المسمى، حيث كانت تظهر إختناقات مرورية كبيرة وتجمهر وطوابير طويلة أمام المحلات خلال هذا اليوم المعروف بالتسوق فوصفت إدارة شرطة مدينة فيلاديلفيا ذلك اليوم بالجمعة السوداء لوصف تلك الفوضى والإزدحامات في حركة المرور من مشاة وسيارات،

يشاع أيضاً أن له مدلول يدل في التجارة والمُحاسبة، حيث يدل على الربح والتخلص من الموجود في المستودعات، بينما يعبر اللون الأحمر على الخسارة والعجز أو تكدس البضاعة وكساد العمل.

* مجموعة من النصائح التي من شأنها الحذر وتسهيل عملية الشراء في يوم "بلاك فرايدي":

1- ابدأ التسوق مبكرًا
لعلها النصيحة الأهم، حيث أن بدء طلب منتجات هذا اليوم مبكرًا، سيمنحك فرصة الحصول على المنتج قبل انتهاء الكمية المعروضة.

2- ادرس عروض المواقع قبل "بلاك فرايدي"
تبدأ كبرى مواقع التسوق الالكتروني في الترويج لبعض منتجاتها التي ستعرضها في يوم "بلاك فرايدي"، لذا عليك الاطلاع في الأيام السابقة لهذا اليوم على جميع هذه الإعلانات لتحديد ما تحتاجه والمقارنة بين العروض المختلفة، سيسهل ذلك عليك تحديد وجهتك في وقت مبكر.

3- برامج الولاء
تسعى العديد من مواقع التسوق الالكتروني لتنويع الخدمات المقدمة إلى عملائها من خلال ما يسمى ببرامج الولاء، والتي تهدف إلى ترسيخ ولائهم وضمان عودتهم لشراء سلعها ومنتجاتها مرة تلو الأخرى، اشتراكك في هذا البرنامج يمنحك موقعًا مميزًا بين عملاء الموقع، وفرصة أكبر للحصول على خصومات إضافية.

4- متابعة مواقع التواصل
عليك باستمرار متابعة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بمواقع التسوق الالكتروني، للتعرف على آخر العروض التي تقدمها.

5- أضف هذه التطبيقات على هاتفك
احرص على أن يبقى هاتفك مزودًا بالعديد من التطبيقات الخاصة بمواقع التسوق لمقارنة أسعارها وتحديد العرض الأفضل.

6- حدد ميزانيتك
من أكبر الأخطاء التي يقع فيها بعض المتسوقين عدم تحديد ميزانية في يوم "بلاك فرايدي"، الأمر الذي قد يدفعهم لشراء منتجات فوق إمكانياتهم بعد أن جذبتهم العروض السخية في هذا اليوم.

7- تحقق من سياسات الشراء والاسترجاع على الموقع
من أهم الأمور التي يجب أن يتحقق منها المتسوق في هذا اليوم، سياسات المتجر الخاصة بالبيع والاسترجاع.

8- أرخص الأجهزة ليست الأفضل دائمًا
ينجذب البعض لشراء المنتجات ذات الخصومات العالية دون الالتفات لمدى جودتها، فعلى سبيل المثال قد تشتري شاشة بخصم كبير ثم تكتشف عدم جودة صورتها أو مشاكل أخرى ستضطرك بعد فترة قصيرة لشراء شاشة أخرى، لتجد نفسك وقد تكبدت مبلغاً بلا فائدة.

يمكن قراءة أفضل ما يمكن شراؤه من سلع في هذا اليوم في هذه المقالة:
בלאק פריידי כבר כאן: מה לקנות, איך ואיפה

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة