12/12/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

اضراب في المدارس الثانوية نتيجة لإجور المعلمين

    21/11/2017بتاريخ :   المصدر:دليلك

يعم الإضراب اليوم الأحد في المدارس الثانوية، نتيجة لنزاع عمل بخصوص رواتب المعلمين بين نقابة المعلمين من جهة ووزارة الثقافة الاسرائيلية من جهة أخرى، حيث يأتي هذا الاضراب في فترة امتحانات البجروت لطلاب المدارس الثانوية.

وجاء إعلان نقابة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية بعد أسبوع من الاضراب التحذيري الذي نفذته النقابة في المدارس الثانوية احتجاجا على عدم التوصل لاتفاق جماعي بشان اجور المعلمين مع وزارة المالية وذلك بعد عقد جلسة لممثلين عن نقابة المعلمين ووزارتي المالية والتعليم والتي استمرت لمدة ساعتين.

مادة إعلانية


وقال ران ايرز رئيس نقابة المعلمين: الجلسة كانت سيئة للغاية. لوزارة المالية لا توجد نية للتوصل لاتفاق، هي تريد قمع المعلمين، انهم يرون بالمعلمين عمالا بلا قيمة، لذا فاننا سنضرب يوم الثلاثاء وسنقرر بخصوص باقي الخطوات.

وفي بيان عممه مدير عام وزارة التربية والتعليم، شلومي أبواب يوم أمس، قال: نحن نجري محادثات مع منظمة المعلمين بالنسبة للإجور، وقد التقيت اليوم بممثلين عن المنظمة، وهنالك بعض نقاط الاختلاف، نقابة المعلمين أعلنت عن إضراب يوم غد في الصفوف الثانوية، التعليم في الإعدادية والتعليم الخاص سيكون بشكل عادي، وطلبت أن نجتمع مرة أخرى يوم غد صباحًا عند العاشرة لنكمل المفاوضات ولمنع اكمال الاضراب، المحادثات مستمرة بيننا لنصل للتغيير المطلوب، وهو رفع الأجر الشهري للمعلمين المبتدئين من 6400 إلى 8000 شيكل، خطوة ستساهم في ضم معلمين جدد، مهنيين وشبان لجهاز التعليم.

مزيد من التفاصيل في مقالة بهذا الموضوع في موقع YNET
http://www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-5045691,00.html

مادة إعلانية


                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة