20/11/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

هذا ما حصل في قرية “حضر” والجولان / فيديو

    03/11/2017بتاريخ :   المصدر:دليلك

أطلقت الجماعات المسلحة صباح اليوم من جباثا وبيت جن معركة جديدة أسمتها “كسر القيود عن الحرمون” بهدف فك الحصار عن مسلحي جبل الشيخ حسبما أعلن بيان مسلحي غرفتي عمليات جيش محمد، وجبل الشيخ.

وفي تفاصيل الهجوم، “تسللت عربة مفخخة من نقطة UN واقعة تحت سيطرة المسلحين عبر طريق ترابي من شمال شرق حضر وانفجرت في الحي الشمالي ما أدى لسقوط 9 شهداء مدنيين من قرية حضر”.


لحظة تفجير الإرهابيين للسيارة المفخخة في إحياء سكنية...

وحسب صفحات على الفيسبوك من قرية حضر اتهمت الجيش الاسرائيلي بتسهيل نزول المسلحين من مراصده باتجاه موقع “قرص النفل” شمال غرب حضر، وهو موقع لا يعد خط تماس مع الجماعات المسلحة، إنما يتداخل مباشرة مع الأراضي المحتلة كذلك وصول مسلحين بمحاذاة الشريط من اتجاه قرية سحيتا ومحاصرة القرية من جهات متعددة - الأمر الذي نفاه الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ونفى الأنباء التي وردت بشأن تورط او مساندة اسرائيلية لعناصر جهادية في القتال، وقال إنها عارية عن الصحة.

ودارت الاشتباكات العنيفة في موقع الهرة شرق حضر قرب تل أحمر الشمالي على الحدود الإدارية بين حضر بريف القنيطرة وبيت جن بريف دمشق، مع فتح المسلحين لجبهة إشغال في موقع الدلافة جنوب البلدة في الأحراش الفاصلة مع جباتا الخشب.

نشطاء أفادوا أن خارطة السيطرة تشهد حالة كر وفر في عدة محاور تحديدا في موقعي الهرة وقرص النفل، ولا صحة لسيطرة المسلحين على أي موقع قرب منصة عين التينة، وتم تسجيل شهيدين حتى اللحظة من القوات المدافعة ومقتل عدد من المسلحين المهاجمين.



* الجولان:
خرج المئات من أهالي الجولان المحتل في مظاهرات حاشدة احتجاجا على الهجوم لإرهابيي “جبهة النصرة” على بلدة حضر التي تتعرض منذ فجر اليوم لهجوم إرهابي عنيف من تنظيم جبهة النصرة انطلاقا من التلول الحمر.

المتظاهرين حاولوا التقدم لعبور خط وقف إطلاق النار لمساندة ودعم أهالي بلدة حضر في مواجهة الهجمات الإرهابية وسط تعزيزات لجنود الجيش ااسرائيلي لمنعهم من التقدم. وحاول البعض خرق الجدار ثم تسللوا عبر بوابة ليجتازوا عشرات الامتار خلف الشريط حيث لاحقتهم قوات الجيش الاسرائيلي وأعادتهم - واعتبر بيان للجيش الاسرائيلي أن تطور الأحداث بهذا الشكل هو خرق خطير للقانون مما شكل خطرًا على حياة هؤلاء الأشخاص. وطالب بعدم الاقتراب او اجتياز الشريط.



هذا وأقامت الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود حواجز بالقرب من مفرق قرية الغجر وكذلك بالقرب من مبنى الجمارك على طريق الهضبة تحسباً لتدفق أعداد كبيرة من دروز الجليل والكرمل الى الجولان والشريط الحدودي - كما حدث في أحداث مشابهه من قبل.





اسرائيل والعزف على مشاعر الدروز
قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي رونن مانليس اليوم بعد الاجتماع بالشيخ موفق طريف: "مستعدون لمساندة سكان قرية حضر ولن نسمح باحتلالها أو بالمساس بسكانها". قائلاً: "في الساعات الأخيرة، توسع القتال في منطقة قرية حضر الدرزية في منطقة الجولان السوري، حيث أجرى رئيس الاركان، الجنرال غادي أيزنكوت، وقائد المنطقة الشمالية، الميجر جنرال يوئل ستريك، وقائد فرقة الجولان، العميد ياتيڤ عاسور تقديرا للموقف".

وأوضح المتحدث أن الجيش الإسرائيلي مستعد لمساندة سكان القربة وسيمنع المساس بهم أو احتلال القرية وذلك من منطلق التزامه تجاه الطائفة الدرزية".



* مقاتلين من الداخل السوري:
ووصل مئات المقاتلين من جبل العرب وجرمانا وصحنايا والدير علي الى حضر لمساندة اهالي حضر في المعارك بينهم وبين ارهابيي جبهة النصرة

* أسماء الشهداء:
تزف لكم بلدة #حضر ثلة من خيرة رجالها المدافعين عن الوطن وكرامته وعزته وعن الأعراض والأطفال والنساء وهم:
1- حمد جميل شاهين حسون
2- حسن محمود فرحات حسون
3- منهال أحمد حسون
4- جهاد اسماعيل حسون
5- دانيال أحمد حسون
6- اسماعيل سليمان شاهين حسون
7- غيث عماد ركاب
8- ميلاد ماجد ركاب
9- كنان وليد ركاب
10- ناصر قاسم حلاوة
11- مجد عادل كبول
12- سعيد فرحان حمد
13- رواد سميح مصطفى
14- باسل أحمد بدرية
15- المجند - محمد رشيد صوفاني.

* مقتل قائد الحملة الإرهابية على حضر
ذكرت صفحات على الانترنت أن قائد الحملة الإرهابية على حضر الارهابي صايل حسن العيط تمت تصفيته مع سبعة من مرافقيه.

* الوضع في حضر تحت السيطرة
بدأ الجيش العربي السوري والاهل الابطال في حضر يسيطرون على الوضع واعادته كما كان- أسود حضر وبمؤازة الجيش العربي السوري والمجموعات التي وصلت للدعم يستعيدون جميع النقاط التي خسروها صباح اليوم ولا يزال الهجوم المعاكس مستمراً.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة