17/10/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مجتمع

الإفراط في استعمال مستحضرات التجميل

    08/10/2017بتاريخ :   المصدر:الحياة

تلجأ المرأة إلى استعمال مستحضرات التجميل (الماكياج) لإضفاء مسحة جمالية على بشرتها، لكن البعض يبالغ في استعماله فيقحم نفسه في مشكلات صحية، وهذا ما نراه تحديداً عند المصابات بحب الشباب واللواتي يعانين من البشرة الدهنية.

لا ضرر إذا لجأت المصابات بحب الشباب والبشرة الدهنية إلى استخدام مستحضرات التجميل لفترات قصيرة شرط إزالتها بعد ذلك فوراً. لكن هناك نساء يبالغن في استخدام هذه المستحضرات في شكل يومي فيرين بشرة وجههن وقد غزتها البثور.

مادة إعلانية


ويعود ظهور البثور الجلدية إلى مستحضرات التجميل التي تحتوي على جزيئات دهنية تسد مسامات الغدد الزيتية فيحصل حصار للبكتيريا الموجودة في داخلها ما يؤدي إلى التهاب مزمن يقود تباعاً إلى ظهور الرؤوس البيض والسود والحبوب الملتهبة وربما إلى الإصابة بالدمامل.

يتوجب على المصابين بحب الشباب والبشرة الدهنية اختيار مستحضرات التجميل التي تناسبهم تفادياً لوقوع أضرار مباشرة (أشرنا إليها تواً) وغير مباشرة. وتتمثل الأضرار غير المباشرة في ظهور الحساسية التلامسية، وفي زيادة حساسية الجلد لأشعة الشمس، وربما تغيير لون البشرة في بعض المناطق. ولعل الأسوأ في كل هذا هو أن احتكاك مستحضرات التجميل مع التعرض المستمر لأشعة الشمس قد يؤدي إلى حدوث طفرات جينية تشجع على الإصابة بسرطان الجلد.

ولعل الظاهرة الجديدة اللافتة هي استعمال المستحضرات في سن مبكرة تكون فيها البشرة مشابهة لبشرة الطفل، واذا تم استعمال المستحضرات بصورة مكثفة ويومية ومستمرة فإن هذا التصرف سيرهق البشرة ويعرّضها إلى الشيخوخة المبكرة وإلى ظهور تجاعيد.

                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة