21/08/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> تقارير

إسرائيل الثامنة عالمياً في تصدير الأسلحة

    06/08/2017بتاريخ :   المصدر:الاخبار

تحتل إسرائيل المرتبة الثامنة عالمياً على مستوى صادرات الأسلحة التي بلغت قيمتها العام الماضي 8.6 مليارات دولار. وبحسب التصنيف الذي أجرته شركة «بايكر تيلي» العالمية للمحاسبة، فإن شركات التصنيع الحربي الإسرائيلية الأربع الكبرى حسّنت تصنيفها بين أكبر مئة شركة عالمية قياساً إلى عام 2015.

واستند تصنيف «بايكر تيلي» إلى رصد المعطيات التي توردها المجلة الأسبوعية الأميركية المتخصصة بالشؤون العسكرية «ديفينس نيوز»، وتتعلق هذه المعطيات بحجم مبيعات الشركات العالمية لعام 2016. وفي نتائج التصنيف، فإن شركة «ألبيت» الكبرى إسرائيلياً على صعيد المبيعات العسكرية التي بلغت العام الماضي 3.1 مليارات دولار، وهي الشركة الـ 27 عالمياً.
وتلي «ألبيت» إسرائيلياً شركة «الصناعات الجوية» المصنفة 33 عالمياً مع مبيعات بقيمة 2.6 مليار دولار لعام 2016، ومن بعدها تأتي شركة «رفائيل» في المرتبة 37 عالمياً، وقد بلغت قيمة مبيعاتها العام الماضي 2.3 مليار دولار.

مادة إعلانية



الشركة الرابعة الكبرى في إسرائيل «الصناعات العسكرية» وهي مصنفة في المرتبة 92 عالمياً، إذ بلغت قيمة مبيعاتها العام الماضي 496 مليون دولار. وتوقع معدّو التقرير أن يرتفع تصنيف الشركات الإسرائيلية للعام الجاري بسبب عدد من الصفقات الكبرى التي أبرمتها، وعلى رأسها صفقات مع الهند بقيمة 2.5 مليار دولار.

طبقاً للتقرير، تعتبر شركة «لوكهيد مارتن» الأميركية الأولى عالمياً على صعيد المبيعات العسكرية التي بلغت 43.4 مليار دولار لعام 2016. تليها شركة «بوينغ» الأميركية أيضاً وقيمة مبيعاتها للعام نفسه 29.5 مليار دولار. وتحتل شركة «BAE» البريطانية المرتبة الثالثة وتبلغ قيمة مبيعاتها العسكرية 23.6 مليار دولار.

وتحتكر الشركات الأميركية وحدها نحو 60% من سوق الأسلحة العالمي، إذ تبلغ قيمة ما باعته العام الماضي نحو 221 مليار دولار. وفي المكان الثاني، تأتي بريطانيا بفارق هائل، إذ سجلت مبيعاتها العسكرية في العام نفسه 40.5 مليار دولار، تليها روسيا بحجم مبيعات قدره 19.4 مليار دولار، ففرنسا بحجم مبيعات 15.6 مليار دولار، فهولندا خامساً ومبيعاتها بلغت 12.3 مليار دولار. وتأتي إيطالياً في المرتبة السادسة مع مبيعات بقيمة 9.8 مليارات دولار، فاليابان بقيمة 8.7 مليارات، وتحل بعدها إسرائيل في المكان الثامن بمبيعات قيمتها 8.6 مليارات، وتاسعاً كوريا الجنوبية بحجم مبيعات 7.6 مليارات، فألمانيا عاشراً مع نحو 3.7 مليارات دولار.


                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة