24/11/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مجتمع

اسرائيل: تكلفة عضّة الكلب – 1,2 مليون شيكل

    22/07/2017بتاريخ :   المصدر:موقع بكرا


أصدرت محكمة للصلح في تل ابيب حكماً بتعويض شاب (21 عاماً)، كان قد تعرّض قبل (13) عاماً ( يوم كان عمره ثماني سنوات) للهجوم والاذى البالغ من قبل كلب من فصيلة " أمستاف" – بمبلغ قدره (1,2) مليون شيكل (اكثر من 350 ألف دولار) .

وحسبما ورد في ملفات هذه القضية ، فقد وقع هذا الحادث عام 2004 ، حين كان الصبي المذكور يلهو بالقرب من مركز جماهيري في الحيّ الذي يسكن فيه (في تل أبيب) فجاء إلى المكان رجل ( هو المدّعى عليه) كان يصطحب كلبين من تلك الفصيلة ، وأطلقهما ليتجولا في الجوار ، فكان أن قام أحد الكلبين بمهاجمة الصبي وعضّه في وجهه وفي عنقه وصدره وظهره.

مادة إعلانية


وتم نقل الصبي الى المستشفى ، فأجريت له عملية جراحية عاجلة ، وتبيّن ان عَصَب وجهه قد تمزق بشكل بالغ، وأصلح الاطباء هذا التمزق ، وقاموا بتقطيب سائر جراحه ،وبعد خمسة أيام تم تسريحه من المستشفى .

وبعد أربع سنوات من هذه الحادثة (عام 2008) أجريت للصبي عملية جراحية أخرى لعَصَب الوجه ، بسبب اختلال لم يتعافَ منه علماً انه بقي قيد المتابعة الطبية والعلاج النفسي.

أضرار في القدرة على العمل
ويشار الى أن صاحب الكلبين قد قُدّم للمحاكمة وأدين بعدم اتخاذ الحيطة والحذر بخصوص تسريحهما .
ورأت قاضية المحكمة (أورلي مور – ايل) أن الأضرار الإجمالية التي لحقت بضحية الحادث تقدر بمليون و (170) ألف شيكل ، وان الجزء الاكبر منها يتعلق بالإضرار بقدرة الضحية على العمل وتحصيل العيش والرزق، بالإضافة الى استحقاق تقاعدات بقيمة (718) ألف شيكل.

وقررت المحكمة خصم مبلغ (735) الف شيكل من استحقاقات التعويض ، وهو مجموع المبالغ التي دفعها عدد من الجهات المدّعى عليها في اطار ترتيبات التسوية ، ومن بين هذه الجهات : شركة المؤسسات التربوية ، وشركات للتأمين.


                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة