23/11/2017

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> الجولان في الأخبار

فيلم من الجولان المحتل يفتتح الدورة الثالثة لأيام السينما العربية

    29/06/2017بتاريخ :   المصدر:دليلك


افتتاح مواسم السينما العربية لهذا العام سيكون بفيلم سوري قصير من الجولان المحتل بمناسبة مرور 50 عاماً على النكسة الفيلم بعنوان "بين موتين" للمخرج الجولاني الشاب أمير فخر الدين ويمثل في الفيلم كل من الممثل والمخرج محمد بكري والممثلة إلهام عراف وتم التصوير في الجولان المحتل بالقرب من الحدود السورية.

أيام سينمائية عربية في باريس، والتي تحمل اسم "مواسم"، تُقام دورتها الثالثة بين 29 حزيران و2 تموز 2017. وتتوجه الى الجمهور الفرنسي والجمهور العربي المهاجر. حيث تُعرض الأفلام المختارة في صالة سينما "لا كلي". تتنوّع أشكال الأفلام وفضاءاتها الإنسانية والإبداعية. الوثائقي إلى جانب الروائي القصير والطويل والذي تنظمه اللبنانية هدى إبراهيم.



أيام سينمائية عربية تُعنى بالنتاج العربي. تريده مساحة للقاء متواضع بين نتاج، تغلب عليه أعمال شبابية تجديدية، ومشاهدين يتوزّعون على العرب والأجانب. تجعله مكاناً لمُشاهدةٍ مفتوحة على وقائع العيش اليومي، في بلادٍ مقيمة في الارتباك والقلق والتساؤلات التي لا تنتهي. تضع الشاشة الكبيرة أمام عيون مفتوحة على رغبة في المعرفة والاطّلاع، المتعلّقين بالسينما وتحوّلاتها ولغاتها وأنماط اشتغالاتها وأساليبها، وبواقع عربي إنساني، فردي وجماعي، يواجه تحدّياتٍ شتّى في يومياته.

مادة إعلانية


ضمن قسم الأفلام الروائية القصيرة تُعرض 7 أفلام مُنتجة كلّها العام الفائت: "وفي المستقبل، سوف نأكل كل أنواع البورسلين" للفلسطينية لاريسا صنصور، و"بالأبيض" للّبنانية دانيا بدير، و"بين موتين" للسوري أمير فخر الدين (من الجولان المحتلّ)، و"نيركوك" للسوداني محمد كردفاني، و"وهران لوحكوهالي" للجزائريين محمد فيلالي وإبراهيم نوفل، و"أعدك" للجزائري أيضاً محمد يرقي، و"تكتمات السوليما" للمغربي أيوب اليوسفي.



                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة