19/09/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

الجولان: منخفض جوي خماسيني عميق ثمّ برد وبرَد وأمطار ورعود

    11/04/2017بتاريخ :   المصدر:Arabiaweather


يتأثر الجولان اعتباراً من ساعات مساء الثلاثاء بمنخفض جوي خماسيني "عميق"، سيزداد تأثيره يومي الأربعاء والخميس، بينما تستمر الإضرابات الجوية المُرافقة له حتى يوم السبت.

المنخفض الخُماسيني سيضرب لبنان وفلسطين وقبرص وسوريا وجنوب تركيا هذا الأسبوع، ويجتاح الغبار اجواء الجولان بنسبة 40%، والحرارة تتراوح بين 31 و33 ومن ثمّ بردٌ وبرَدٌ وامطارٌ ورعود.

وفي التفاصيل، جبهتان متضاربتان سوف تتأثر بهما منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط اعتبارا من يوم الثلاثاء ولغاية يوم السبت ظهراً، فما هي خصائصهما؟
1- الجبهة الحارة: يتحرك منخفض البحر الأحمر بنشاطه نحو المناطق الشمالية الشرقي (سيناء ومصر وغرب السعودية والأردن ولبنان وسوريا) ويوجّه تياراته الحارة نحوها فيرفع درجات الحرارة فوق معدلاتها.

2- الجبهة الباردة والرطبة: منخفض جوّي تشكّل فوق الجزائر ويتمركز حالياً فوق ليبيا وسيمتلئ من رطوبة المتوسط. مصحوب برياح باردة سرعتها تصل الى 80 كلم في الساعة. يتألّف من غيوم ركامية تحمل البروق والرعود ومشبعة برطوبة عالية.

يوم الثلاثاء: يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء نهاراً ربيعية دافئة مع ظهور الغيوم العالية والمتوسطة. خلال الليل تكون الأجواء لطيفة مع استمرار ظهور الغيوم العالية والمتوسطة وتستمر الرياح شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة.

يوم الأربعاء: توالي درجات الحرارة ارتفاعها وتُصبح أعلى من معدلاتها السنوية بحدود 4- 7 درجات مئوية. وتكون الأجواء نهاراً دافئة. كما وتكون الأجواء سديمية نسبياً،. الرياح ستكون جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات.

يوم الخميس: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الأجواء نهاراً سديمية عموماً وغير مُستقرة مع هطول زخات رعدية مُتفاوتة الغزارة من المطر في أجزاء واسعة من البلاد، كما تتساقط زخات البَرَد في بعض المناطق. وتكون الرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة أحياناً.
أما خلال الليل فتنخفض درجات الحرارة الصغرى وتُصبح الأجواء باردة نسبياً مع استمرار الفرصة لهطول زخات رعدية مُتفاوتة الغزارة من المطر، وربما زخات البَرَد في بعض المناطق.

يوم الجمعة: توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتصبح الأجواء مائلة للبرودة نهاراً، كما تستمر احتمالات هطول زخات رعدية من المطر. و تهب رياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحياناً.

نهار السبت تبقى التغيرات طفيفة على درجات الحرارة، و يميل الطقس للإستقرار النسبي تدريجياً. مع استمرار فرصة لبعض الهطولات المطرية المحلية.

- يبقى الجو معتدلاً في الجولان حتى 20 نيسان بحيث ستسيطر جبهة اشد برودة قد تسبب بتساقط للأمطار الأمر الذي سيتضح الأسبوع المقبل.


                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة