25/06/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> الجولان في الأخبار

قرار رسمي باعتماد التفاح الجولاني منفرداً في السوق الفلسطيني

    29/03/2017بتاريخ :   المصدر:الحدث


كشف مدير عام التسويق في وزارة الزراعة الفلسطينية المهندس طارق أبو لبن، أمس الثلاثاء، أن وزارة الزراعة قررت اعتماد استيراد التفاح من الجولان السوري المحتل فقط وتسويقه بشكل منفرد في السوق الفلسطينية.

وأكد أبو لبن في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن هذا القرار صدر عن الوزارة منذ نحو شهر، وتعمل الوزارة هذه الأيام على تطبيقه على الرغم من تهريب التفاح من مناطق أخرى عبر التجار الإسرائيليين في المناطق الغير خاضعة للسيطرة الأمنية الفلسطينية.

وحول أسباب هذا القرار، أوضح أبو لبن أن وزارة الزراعة قررت اعتماد التفاح الجولاني فقط في السوق الفلسطيني، وعدم استيراد التفاح من أي مصادر اخرى، وذلك من أجل دعم صمود المزارعين العرب في الجولان العربي السوري المحتل، وكذلك بسبب انقطاع طريق التصدير بين المزارعين العرب في الجولان وبين دولة سوريا لما تدور هناك من أحداث، والسبب الأخير هو جودة ومميزات التفاح الجولاني.

وتابع أبو لبن، أن هذا القرار يعني عدم استيراد التفاح من المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الجولان، والمستوطنات في المناطق الأخرى، وبالتالي يمثل قيمة وطنية والتزاماً بقرار مقاطعة المستوطنات.

وقال مدير التسويق في وزارة الزراعة، إن السوق الفلسطيني يستورد سنوياً ما بين 15- 20 الف طن تفاح، وبعد هذا القرار سوف تستورد هذه الكمية فقط من أراضي الجولان.


                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة