26/09/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> الجولان في الأخبار

قوات الأمم المتحدة تعود إلى مواقعها في الجولان السوري

    16/11/2016بتاريخ :   المصدر:وكالات

بدأت طلائع القوات التابعة للأمم المتحدة العودة إلى مراكزها في مرتفعات الجولان المحتل بعد سنتين من انسحابها على إثر اندلاع اشتباكات بين فصائل المعارضة. وهنالك المزيد من القوات الأممية ستعود إلى معسكراتها في سوريا. وقد وصل حتى الآن 127 عنصراً.

وقال فرحان حق الناطق باسم الأمم المتحدة الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني “إن مزيدا من عناصر هذه القوة سيعودون إلى معسكر الفوار هذا الأسبوع، مؤكدا أن حكومتي سوريا وإسرائيل تؤيدان هذه الخطوة”.

مادة إعلانية


وأضاف فرحان أن مجموع الجنود الذين وصلوا إلى معسكر الفوار هذا الصباح بلغ 127 مع توقعات بوصول المزيد خلال أسبوع، “سيقومون حاليا بقدر ما يستطيعون من المهام التي كلفوا بها، إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك”…. “الوضع في المنطقة أصبح مختلفا تماما عما كان عليه في 2014 “.

وذكر مسؤولون في الأمم المتحدة أن الجنود العائدين هم من فيجي ونيبال، وأن نحو 150 من جنود حفظ السلام سيتمركزون في معسكر الفوار قريبا لمراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل على مرتفعات الجولان.

وكان مئات من عناصر القوة قد انسحبوا إلى الجانب الذي تحتله إسرائيل من الهضبة في سبتمبر/أيلول 2014 بعدما قامت فصائل المعارضة المسلحة السورية وبينها “جبهة النصرة” بخطف عشرات من جنود حفظ السلام.

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة