مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> مجتمع

كيف يجعلك المطعم تدفع أكثر؟ ثلاث خدع انتبه منها

    31/03/2016بتاريخ :   المصدر:الانباء الكويتية

ثلاث خدع نفسية، تنجح أغلب مطاعم العالم بجعلك تدفع مبالغ إضافية واختيار أطباقها الأغلى ثمناً، من دون أن تشعر بذلك. وفي دراسة أجراها منتدى "كورا" ونشرها موقع "ذي إندبندنت" البريطاني تبيّن أن الأكثر انتشاراً في المطاعم هي هذه "الفخاخ الثلاثة":

1 ــ استخدام الصفات الكثيرة
عندما يرى الزبون على قائمة الطعام شرحاً مطولاً وصفات كثيرة إلى جانب اسم كل طبق، فإنه يظنّ تلقائياً أن ثمن الطبق (وإن كان مرتفعاً) فهو عادل نظراً إلى النوعية الممتازة والمكونات الكثيرة التي يتضمنها الطبق. ولكن غالباً ما تكون هذه الصفات من دون أي جدوى، والمكونات الكثيرة تكاد لا ترى داخل الطبق.

2 ــ وضع الأطباق الغالية في أعلى القائمة
هذه الخطوة هي الأبسط لكنها على ما يبدو ناجحة ايضاً. إذ عندما يقرأ الزبون أسعار الأطباق الغالية في بداية القائمة، فإن كل الأطباق الأخرى ستبدو تلقائياً أرخص. لكنها في الحقيقة أرخص فقط مقارنة بالأطباق الأولى، لكن أسعارها غالباً ما تكون مرتفعة أيضاً.

3 ــ النصائح الشفهية
غالباً ما تتجنّب المطاعم ذكر الأطباق المتخصصة التي تقدمها على قائمة الطعام، وحتى إن ذكرتها فهي لا تضع تفاصيل إضافية عن الطبق، وبالتالي يضطر الزبون ليسأل النادل عن الطبق. وهنا تحديداً يستفيض النادل ليبيّن الطبق كأنه الأفضل حول العالم. ونادراً جداً ما يتجرأ الزبون على سؤال النادل عن سعر "الطبق الخارق" خجلاً. لكن المفاجأة تأتيه طبعاً على الفاتورة.

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة