مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> مجتمع

تغيير عادات يومية بسيطة يمنحك فوائد صحية كثيرة

    01/05/2015بتاريخ :   المصدر:الالمانية

الامتناع عن القهوة مسألة تبدو مستحيلة للكثيرين، لكن تقليلها وعدم الزيادة عن كوبين أو ثلاثة خلال اليوم يبدو منطقيا. ويمكن تعويض حالات الصداع التي تنتاب البعض بسبب تقليل القهوة، بشرب سوائل أخرى كالماء والعصائر والأعشاب المختلفة.

الإكثار من طهي الوجبات المنزلية وتقليل الاعتماد على الوجبات السريعة، له فوائد صحية عديدة لاسيما مع استخدام مكونات طازجة لأن هذا يمنح الجسم الفيتامينات والمواد المعدنية المفيدة للجسم، وفقا لقائمة العادات التي نشرها موقع "بيلد دير فراو" الألماني.

الحفاظ على وجود الجنزبيل الطازج في المطبخ يعود بالنفع على الصحة، فهو لا يتميز بالطعم اللذيذ فحسب ولكنه يقوي جهاز المناعة ويحمي من الالتهابات الناتجة عن البكتيريا كما يقلل من آلام البطن.

خسارة 3 كيلوغرامات من الوزن خلال خمسة أيام تبدو فكرة مغرية للكثيرين ممن يتبعون أنواع الريجيم القاسية، لكن الخبراء يحذرون من تأثيرها السلبي على الجسم وينصحون بتغيير العادات الغذائية بالتدريج، وفقا لتقرير "بيلد دير فراو".

التدرج في التخلص من منتجات الدقيق الأبيض من خبز ومعجنات والاستعاضة عنها بالأغذية المصنوعة من الدقيق الداكن يمنح الجسم كميات كبيرة من المواد المعدنية.

لا يجد الكثيرون مع ضغوط الحياة اليومية، فرصة ممارسة الرياضة يوميا، وينصح الخبراء هؤلاء بالحرص على المشي لعشرة آلاف خطوة على الأقل في اليوم. ويمكن استخدام العداد المخصص للمشي لمعرفة عدد الخطوات المنجزة يوميا.

منتجات اللحوم المختلفة من الأطباق الدائمة على موائد الغداء والعشاء، لكن تقليل وجبات اللحوم إلى مرتين أو ثلاثة فقط في الأسبوع تظهر آثاره سريعا على الوظائف الصحية.

ومع تقليل اللحوم، يمكن تحديد يومين في الأسبوع لتناول وجبات أسماك نظرا لغناها بمواد معدنية مهممة للجسم

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة