>> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

الجولان تحت الثلج.. خيرات مائية وبداية الموسم السياحي

    08/01/2015بتاريخ :   المصدر:دليلك

تساقطت الثلوج أمس الاربعاء على الجولان وجبل الشيخ ولبست قرانا حلتها البيضاء بالثلوج الكثيفة والمتراكمة وارتفعت التراكمات الثلجية في قرى الجولان مع ارتفاع كل منها عن سطح البحر، وبينما توقف تساقط الثلوج صباح اليوم، الا أن صور الأقمار الصناعية تشير الى وجود كميات كبيرة من السحب الركامية في عرض البحر المتوسط تصل الى المنطقة في ساعات الليل يرافقها تدفق حوض علوي شديد البرودة وتصبح الفرصة مهيأة لتساقط المزيد من الثلوج على الجولان.

وكذلك، يتوقع أن تندفع يوم غد الجمعة رياح قطبية باردة جداً وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصل الى تحت الصفر في ويتشكل الجليد والانجماد على نطاق واسع ..

وما بين «زينة» و زميلاتها فرض البساط الأبيض سطوته الثلجية وتراكمت الثلوج بكثافة التي أغدقت كثيراً من الخيرات المائية والثلجية، لا سيما أن كثافة التراكمات الثلجية التي تترافق مع تدنٍّ في درجات الحرارة سيؤدي إلى إطالة عمر التراكمات مع ذوبانها البطيء الذي سيتسرب إلى الطبقات الجوفية التي تحتاج إلى الكثير لتغذية خزاناتها الشحيحة وتعويض نقص الموسم الشتوي الماضي.

بالاضافة الى ذلك فإن السكان المستفيدين من الموسم السياحي يتوخون خيراً من بدء الحركة السياحية التي سيشهدها الجولان بعد انقضاء العاصفة وبقاء الثلج لمدة أطول.

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة