>> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

هل وقعتَ ضحية هاتفك هذا الصباح!!

    28/09/2014بتاريخ :   المصدر:دليلك

فوجئ عدد من اصحاب الهواتف الذكية صباح اليوم الاحد بتغيير ساعات هواتفهم واعادة عقاربها ساعة واحدة الى الوراء اي بدلا من الثامنة صباحاً كانت الساعة لديهم السابعة صباحاً الأمر الذي أدى الى تأخر عدد لا بأس به من الالتحاق بدوامهم الرسمي وكذلك تأخر عدد من طلاب المدارس الذين يعتمدون على منبه الهاتف الخليوي للاستيقاظ صباحاً عن مدارسهم.

ووقع الخلل لاصحاب الهواتف القديمة ممن لم ينقلوا الساعة بحسب توقيت" اثينا" معلنة هذه الهواتف بداية العمل بالتوقيت الشتوي، وهو ما اثار بلبلة

والخلل وقع - على ما يبدو- في اجهزة" ايفون" التي لم يتم حتلنة صيغة" iOS7" جالاكسي 2 و S3، هاتف LG، بلاكبيري Z10 واجهزة التابليت التي تعتمد على اندرويد.

يشار الى ان شركات الهواتف النقابلة اعلنت في منشوراتها عن كيفية مواجهة هذه الظاهرة حتى ان عددا منها ارسلت رسائل قصيرة خاصة لزبائنها مع شرح حول كيفية تغيير وحتلنة ساعة الجهاز.

وتنصح لجان اولياء الامور في مدارس الجولان بالاعتماد على ساعة منبه تقليدية بالاضافة الى الهاتف النقال كوسيلة مساعدة اضافية.

بقي ان نذكر ان التوقيت الشتوي في اسرائيل سيبدأ في 26.10.2014، حيث يتم الساعة الثانية من فجر ذلك اليوم ترجيع عقارب الساعة ساعة واحدة الى الخلف.

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة