مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

إعتصام صامت لشباب من مسعدة ضد رئيس المجلس المحلي

    29/10/2013بتاريخ :   المصدر:دليلك

نفذ عشرات من شباب قرية مسعدة صباح اليوم اعتصاماً صامتاً أمام مبنى المجلس المحلي حاملين بعض اللافتات التي تتضمن بعض مطالبهم. وتواجد في المكان عناصر من الشرطة الاسرائيلية .

وحسب عدد من الشباب الذين رفضوا التحدث الى الكاميرا بشكل مباشر، فإن هذه الوقفة تأتي استنكاراً على عدم اكتراث رئيس المجلس المحلي في قرية مسعدة بالمستلزمات الضرورية لتطوير القرية في كافة المجالات وفي المجالات التربوية خاصةً. حيث يقول أحد المعتصمين أن الجيل الصاعد بحاجة الى بديل عن "قنينة البيرة" - في إشارة الى افتقار القرية الى مراكز تساهم في تطور وتنمية وإشغال الاجيال الصاعدة بكل مفيد وتبعده عن الملل وهدر الوقت واتباع السلوكيات الهدامة.




ويقول بعض شباب القرية ان المجلس المحلي برئيسه المعين من خارج المنطقة لا يتواجد في غالب الاحيان، ويذهب البعض الى القول ان وظائف ليست قليلة وبمرتبات غير قليلة تذهب الى اشخاص بعيدين عن المنطقة - ابتداءً من السكرتيرة مروراً بالسائق الشخصي وليس أخيراً إدارة حسابات المجلس المحلي.

وحول المشاريع يقول أحد المعتصمين أن غالبية المشاريع تذهب لمتعهدين وشركات من خارج المنطقة- وغالبية المشاريع المقامة هي مشاريع "رفع عتب". ابتداءً من قارمة "مسعدة ترحب بكم" وانتهاءً ببناء المدارس وغيرها..



وحول الموضوع قام موقع دليلك بالاتصال بقائمقام رئيس المجلس المحلي في مسعدة السيد "ماتي أفني" وسأله عن رأيه بمطالب الاعتصام الصامت خارج المبنى حيث قال أنه لم يعرف قبل الاتصال ماذا يريد هؤلاء الشباب، فلم يتوجه اليه أحداً منهم بأي مطالب، ولو توجهوا اليه لكان فتح أمامهم المشاريع التي شيدت وتلك التي قيد البدء... وقال "البعض يريد أن يأخذ مكاني... وهذه خطوة بدأت قبل عدة سنوات، نحن سنقوم بتسليم صلاحياتنا عندما تكون وزارة الداخلية جاهزة لذلك... عندما ترتئي 5-7 أشخاص مؤهلين لهذه المهمة سنجلس معهم وسنسلمهم كل ما بدأنا به.. "

وعن المشاريع قال: "نحن نبني متناس جماهيري بتكلفة مليون ونصف مليون شيكل خلف مبنى المجلس المحلي... قمنا ببناء ملعب كرة القدم ومدارس وروضات...

أما عن الشركات التي تفوز بتنفيذ المشاريع يقول: "تطرح وزارة الداخلية المشاريع على "مشكال"، ومن يفوز بالمناقصة يقوم بتنفيذ المشروع، وربما كان المتعهدون المحليون لا يتقدمون بمناقصات في الـ"مشكال"، ثم أنه في النهاية أرى أن العمال وأصحاب المصالح المحليون هم الذين يقومون بتنفيذ المشاريع في نهاية المطاف وإن كانوا بصورة غير مباشرة".

وعن مشكلة الشباب الذين "يشربون البيرة على الشارع" قال السيد "ماتي أفني" أن هذه المشكلة حُلت منذ أكثر من شهر ونصف"... وعند السؤال "كيف!!!" قال: "صاروا يذهبون الى المجدل ويشربون هناك"...



من جهتهم يقول أحد الشباب الذين اعتصموا اليوم أمام المجلس المحلي: "وجودنا هنا اليوم هي ثورة شباب على كل شي غلط بالبلد... انتفاضة على عقليتنا... مسعده اكثر بلد بالجولان ولادها مشردي بالشوارع.. وهلي بدو يتوظف لازم يخدم البلد، هذا الحكي بينطبق على لجنة الوقف وعلى المدارس ... ".

































                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة
  1.

المرسل :  

من البلد

بتاريخ :

29/10/2013 12:18:54

التعليق :

بعد ماشفتش **** من هيك رد مستفز

  2.

المرسل :  

Einad saf

بتاريخ :

29/10/2013 12:21:08

التعليق :

نحن في الجولان المحتل لا نعترف ولا نتدخل في أمور المؤسسة الصهيونيه ... هذا الطريق باعتراف في المؤسسة الصهيونيه .. هل نسيتم الوثيقة الوطنية ؟ هل نسيتم الإضراب في الجولان السوري سنة 1982 ؟ ملاحظه :الشرطة تحمي المتظاهرين .

  3.

المرسل :  

من مسعده

بتاريخ :

29/10/2013 12:23:03

التعليق :

ليش عبتجي عمسعدي يا سيد ماتي لتعرف شو هي طلبات اهل مسعدي. ها اعتراف مباشر من حضرتك وسبب اساسي لوقفة الناس ضدك والمطالبه بخلعك

  4.

المرسل :  

صاروا يذهبون الى المجدل ويشربون هناك

بتاريخ :

29/10/2013 13:03:33

التعليق :

يخزي العين... "وعن مشكلة الشباب الذين "يشربون البيرة على الشارع" قال السيد "ماتي أفني" أن هذه المشكلة حُلت منذ أكثر من شهر ونصف"... وعند السؤال "كيف!!!" قال: "صاروا يذهبون الى المجدل ويشربون هناك"..."

  5.

المرسل :  

صديق

بتاريخ :

29/10/2013 15:17:59

التعليق :

عندما نحكم العقل والمنطق ماتي سيعرف بان عليه ان يرحل وابن البلد يدير شؤون البلد وشكرا.

  6.

المرسل :  

سليمان

بتاريخ :

29/10/2013 15:43:09

التعليق :

نعيش اليوم في مسعده حركه من مجهول الذي يحاول جس نبض ابناء البلد ازاء تفكيرهم وآراءهم حول السلطات الاسرائيليه .اولا دخل الى البيوت تحت اسم مستعار وبدأ باشهار الفساد المتواجد في المجلس المحلي بمعلومات موثقه منه(المجهول) وبدأبإقناع الناس بفكرته انه علينا التعبير عن راينا لاننا نحن ابناء البلد الى ان وصلت بعض الافكار الى انه علينا نحن ان نوافق او لا نوافق على رئيس المجلس المحلي(انتخابات) السؤال هو لمن المصلحه في اجراء انتخابات في الجولان ولماذا تزامنت هذه الحركه مع انتهاء فترة الرئيس الحالي. ان الاعتصام اللذي تم اليوم كان على ما يبدو مرخصا وموافق عليه من السلطات التي ارسلت رجال شرطه لحماية المعتصمين.

  7.

المرسل :  

متابع

بتاريخ :

30/10/2013 06:43:53

التعليق :

كل منا يريد الافضل لبلده ونتمنى ان متل هذه الاعتصامات تنجح ونرى وجوه جديده من الشباب المتعلم والقادر على ادارة البلد بالشكل المطلوب والقادر ايضآ على تغيير كل انسان غير ملائم في هذا المجلس وشكرآ.

  8.

المرسل :  

فهد من مسعده

بتاريخ :

30/10/2013 07:55:03

التعليق :

بقول للسيد ايهاب الصفدي فش حاجي ندير كل شغلي انها وطنيه وكمان اذا بتسعا لتطور بلدك وتجيب اكثر مشاريع كون متأكد انو الوطن. بيكون. مبسوط ولا. شو رايك نعمل. هلأربع قرى خيم او متل زعورا وعنفيت ونستا. التحرير. ويوصلنا. التطوير

  9.

المرسل :  

محمد

بتاريخ :

30/10/2013 08:23:47

التعليق :

صحيح الاعتصام كان مرخص معك حق سليمان

  10.

المرسل :  

مواطن من مجدل شمس

بتاريخ :

30/10/2013 15:16:52

التعليق :

الى موقع دليلك بما انكم وسيله اعلام للجمهور الكريم في قرى مجدل شمس ومسعده وبقغاثا وعين قنيه ---اولا الف تحية مني لشباب مسعده الذين عبروا بطريقتهم عن رفضهم لوجود شخص معين في البلديه ولا يؤدي المهام المطلوبه منه ثانيا نحن في مجدل شمس يوجد عندنا مصاص لدماء الفقراء ويدعى مجلس محلي مجدل شمس بغض النظر عن اي منهم يمتص من دماء الفقراء اكثر ابتداء من رئيس المجلس وانتهاء بالزبال ---كل يوم قانون جديد وكل يوم ضريبه شكل الى متى سنسكت عن قصورهم التي بنيت فوق اكتاف الفقراء والمعثرين قال بدهون ضريبة كهربا ومي قلنا معلشي حقهون دفعنا قال بدهون ضريبة ارنونا كمان دفعنا واسا طالعين بضريبه جديدي كل شخص عندو ارض لازم يدفع عليها ضريبه----ولك ضريبي اللي تضربهون ليش التفاح السني شو طالع ولا شو انتج لندفعلكون عليي ضريبي ----بشرفكون يا اهل مجدل شمس ليش ساكتين ما في محامين عندنا ما في حدا يطالبلنا بحقوقنا(((ملينا يا ))اللي بطالعهون الانسان كل الشهر عبيدفعهون من رقبتنا رئيس المجلس المحلي عشاء عمل للي بيسوا وما بيسوا -----وبيضحك عالناس بالعيد شي مفرقعان شي مهرجانات ----*********

  11.

المرسل :  

دبور

بتاريخ :

30/10/2013 15:46:45

التعليق :

اخ فهد من مسعده صحتك كثير مهمي الانفعال مش منيح وهاللي حكيتو لتطوير ومشاريع صحيح. ومهم ولكن الوطن ما منستغني عن حبنا الو وعلينا ان نتعلم احترام بعضنا البعض وشكرا.

  12.

المرسل :  

فهد

بتاريخ :

30/10/2013 18:03:14

التعليق :

اخ سلمان ولاخ محمد كونو متأكدين انو كلامكن غلط ولشرطه. كانت متواجده بهدف احتجاز. عدد من الشباب وتواجدو ليحمو. **** الي كانو متخبين. جوا المجلس متل **** *****

  13.

المرسل :  

فهد

بتاريخ :

31/10/2013 07:10:05

التعليق :

اخ دبور كون واثق. ومتأكد. انو كل انسان كان. واقف يوم الثلاثاء. وطني وبيعشق ومستعد يموت. كرمال. الوطن وكمان فش حاجي نعلق. فشلنا بلحياة على. حيط. الوطنيه او منشان. مصالحنا. الشخصيه مع المجلس. متل. حضرتك.

  14.

المرسل :  

دبور

بتاريخ :

01/11/2013 08:19:08

التعليق :

استاذ فهد مع احترامي لما تحلل ولكن انا لست بمن يوزع نياشين على جماهير الجولان من هو وطني ومن لا انا احترم الجميع وخاصة الذي يخدم بلده بصدق وليس من اجل مصالح شخصية. وايضا من لا يعترف بوطنه ويحب وطنه مش رح شربو اياه بالملعقه لانها مش شغلتي . وشكرا

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة