مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> صحة وطب

حمّالات الصدر تغرّد أيضاً!

بقلم /دجى داود    26/10/2013بتاريخ :   المصدر:السفير

هل فكّرتم يوماً بإنشاء حساب خاص بملابسكم الداخليّة على "تويتر"؟ أو باحتمال أن تغرّد سراويلكم الدّاخلية كلّما قمتم بخلعها؟ قد تكون الفكرة "فجّة"، أو حتى غريبة، لكنّها أصبحت ممكنة، بمبادرة من شركة OgilveyOne Athens اليونانيّة. ابتكرت الشركة حمّالة صدر تغرّد بهدف نشر التوعية حول سرطان الثدي. وفي إعلان ترويجي للحملة، تعلن الإعلامية اليونانيّة البارزة ماريا باكوديمو، أنّها سترتدي حمّالة الصّدر المغرّدة لمدة 15 يوماً، ضمن حملة التوعية حول سرطان الثدي، خلال شهر تشرين الأوّل من كلّ عام. وفي كلّ مرة تخلع باكوديمو حمّالة صدرها، ستضاف تغريدة إلى حسابها الرسمي على "تويتر"، تحثّ النساء على إجراء الكشف الوقائي من المرض.



تعمل حمّالة الصّدر المغرّدة بواسطة نظام "بلوتوث". وقامت الشركة المبتكرة بإدخال شريحة إلى قماشة الحمّالة، متصلة بهاتف خلوي، يتلقّى أمر التغريد على "تويتر" فور خلع المرأة ملابسها.

نشر الإعلان عن الحمّالة في 21 الحالي على "يوتيوب"، وحظي بمئة ألف مشاهدة حتى الآن. وللحملة موقع إلكتروني يغلب عليه اللون الزهري، اللون المعتمد للتوعية حول مرض سرطان الثّدي. ويحتوي الموقع شرحاً لماهيّة "الحمّالة المغردة"، بالإضافة إلى إرشادات وطرق تستطيع أن تعتمدها النّساء في المنزل للاطمئنان إلى صحّتهن. في الإعلان الذي تبلغ مدّته 57 ثانية، تقول ماريا باكوديمو: "اتبعي هذه الطريقة، لأننا، نحن النّساء، لدينا معركتنا الخاصّة في هذه الحياة". لكنّ الحملة لا توضح كيفيّة حصول النساء الراغبات بالمشاركة في التوعية، على "حمّالة الصّدر المغرّدة".

تتواصل الحملة مع متابعيها على "فايسبوك" و"تويتر"، حيث يتمّ الردّ على جميع الأسئلة المتعلّقة بالمرض. لكنّ الدهشة بقيت سيدة الموقف عند تلقّي خبر "اللانجري" المغرّدة. وكتب أحد المغرّدين "عفواً؟"، مرفقاً ذلك برابط الموقع والفيديو. اعتبرت مغرّدة أن الإعلان "عبقريّ"، وعلّق مغرّد ساخراً: "سروالي الدّاخلي لديه حساب على "انستغرام". واعتبر موقع "آد رانتس" أنّ "الأهل سيسعدون بشراء وسائل مماثلة، وذلك لمعرفة ما إذا أولادهم يخلعون ملابسهم خارج المنزل".

يذكر أنها ليست المرّة الأولى التي تتداخل فيها التغريدات مع القماش والأزياء. ففي حفلة جوائز "غرامي" للعام 2012، ارتدت المغنية نيكول شيرزينغر فستاناً يعرض صوراً مأخوذة عن "تويتر"، نشرها متابعوها ضمن وسم tweet dress أو فستان التغريد.

tweetingbra.gr

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة
  1.

المرسل :  

محافظ

بتاريخ :

26/10/2013 17:42:15

التعليق :

بعتقد انو هالموضوع عيب ينتشر حتى لونو عميطرق لموضوع مهم

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة