>> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

قرية حداد السياحية- احدى الوجهات السياحية لسكان الجولان

    04/05/2013بتاريخ :   المصدر:دليلك

منذ اكثر من عام، باتت قرية حداد السياحية إحدى الوجهات التي يفكر الكثيرون من الجولانيين بقضاء أيام العطل والأعياد فيها. وبالرغم من وجود قرية حداد السياحية في فلسطين- وبالتحديد في مدينة جنين - إلا أن أسباب وجيهة وراء وصول هذه القرية السياحية الى قائمة الاماكن السياحية والترفيهية في قاموس الجولانيين، حيث بات يفضلها كثيرون على المنتجعات السياحية في اسرائيل...




قد تكون المعاملة المميزة التي تعيرها قرية حداد السياحية الى النزلاء القادمين من الجولان هي كلمة السر، وبالأخص الترحاب وحسن الضيافة الذي يبديه للجولانيين السيد ابراهيم حداد مالك القرية السياحية، والذي تربطه علاقات صداقة مع الجولان منذ 35 سنة، وربما لهدوء المكان وسماع الموسيقى العربية تصدح في انحاء القرية لها ذلك التأثير الايجابي... او ربما توفر الأماكن الترفيهية التي يلتهي الاولاد فيها في كل أوقاتهم تعطي نوعاً من الارتياح لدى الاهل، زد على ذلك للأسعار المعقولة التي لا تثقل الجيب تأثير ايضاً- فالاسعار معقولة إن كان بالحجز الفندقي أو في المطاعم... كل ذلك يعطي الشعور بالرضى العام، حتى إذا لاحظ البعض وجود فروقات هنا وهناك فيما لو قارن مستوى بعض الخدمات مع مناطق سياحية في ايلات او مناطق سياحية اخرى داخل اسرائيل. فالسياحة الترفيهية في فلسطين لا تزال في طور البناء... وقرية حداد السياحية تخطو بخطى متسارعة، سيما وأن القائمين عليها يأخذون بالملاحظات ويعملون على التحسين الدائم.

ماذا تقدّم قرية حداد السياحية:

مدينة الملاهي: هي أكبر مدينة ملاهي في فلسطين، وتضم انواع كثيرة من الالعاب المثيرة التي تلائم كافة الفئات العمرية، فمنها المخصصة للأطفال ومنها المخصصة للشبيبة والكبار... والدخول لمدينة الملاهي يستهوي الاولاد من كافة الأعمار والذين يمكنهم أن يقضوا طيلة الوقت خلال النهار والسهرة بأسعار رمزية لكل لعبة او من خلال شراء اسوارة بقيمة 30 شيكل لكل الالعاب لطيلة اليوم.


برك السباحة: تضم قرية حداد السياحية بركتي سباحة، الاولى داخلية والثانية خارجية، وفي برك السباحة برك للأولاد الصغار الذين يرغبون بقضاء أوقاتهم في الماء الدافئة، والدخول الى المسبح مجاني مع استلام الغرف في الفندق.


حديقة المطاعم: بين الفيلات الثلاث ومبنى الفندق تتوسط حديقة واسعة تضللها الاشجار صممت خصيصاً ليتمكن النزلاء من قضاء اوقات الراحة وتبادل الأحاديث وطلب وجبات الطعام والمشروبات الخفيفة من المطاعم المتواجدة قرب الحديقة.


المتحف: يحكي المتحف تاريخ فلسطين وبعض بلاد الشام من الناحية الاجتماعية، وقد خصصت في المتحف غرف صغيرة للمهن التي انتشرت في فلسطين وبلاد الشام، كذلك للمناسبات الاجتماعية، حيث يمكن استغلال زيارة المتحف لإضفاء عامل التثقيف للأولاد المرافقين وذلك بالشرح عن التاريخ الاجتماعي الذي ساد حتى الماضي القريب، وربما ما زال البعض منه معمولاً به في مناطق متفرقة حتى يومنا هذا.


الحمّام التركي: قسم جديد أضيف الى قرية حداد السياحية، يقدم خدمات للرجال في ساعات معينة وللنساء في ساعات اخرى.




















































                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة
  1.

المرسل :  

جعفر

بتاريخ :

07/05/2013 12:41:35

التعليق :

احلا شيف بالدنيا سمير صبيحاااات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة